رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسهم التكنولوجيا تقود مؤشرات بورصة نيويورك للمربع الأحمر بمستهل التعاملات

بورصة نيويورك- أرشيفية
بورصة نيويورك- أرشيفية

استهلت البورصة الأمريكية تعاملات اليوم، الخميس، على تراجع مؤشراتها، مع استمرار الضغوط على شركات التكنولوجيا ذات الثقل في ظل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، فيما أظهرت البيانات انخفاض طلبات إعانة البطالة الأسبوعية أكثر من المتوقع.

 

اقرأ أيضًا: البورصات العربية تدخل المربع الأخضر بالجلسة الختامية للأسبوع

 

ووفقًا لـ "سي إن بي سي" عربية، فإنَّ مؤشر "داو جونز الصناعي"سجل هبوطًا في بداية تعاملاته بنحو 5.92 نقطة، بما يعادل 0.02%، ليصل إلى 31955.94 نقطة، كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" 500 بنحو 9.63 نقطة، بنسبة 0.25%، ليصل إلى مستوى 3915.80 نقطة، فيما نزل مؤشر "ناسداك المجمع" 85.33 نقطة، بنسبة 0.63%، لينخفض عند 13512.64 نقطة.

 

وكشفت وزارة العمل الأمريكية، اليوم، عن أنَّ عدد أقل من الأمريكيين قد تقدم  بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي وسط انخفاض في إصابات كوفيد-19، لكن توقعات سوق العمل للمدى القريب تشوبها الضبابية بعد عواصف شتوية ألحقت أضرارا بالغة بمناطق

من جنوب الولايات المتحدة منتصف الشهر الحالي.

 

فيما قالت الوزارة إن إجمالي طلبات إعانة البطالة المقدمة للمرة الأولى تراجع إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 730 ألفا للأسبوع المنتهي في 20 فبراير شباط، مقارنة مع 841 ألفا في الأسبوع السابق.

 

ورغم تراجع الطلبات عن ذروة 6.867 مليون القياسية المسجلة في مارس الماضي، عندما بلغت الجائحة الشواطئ الأمريكية، فإنها تظل فوق ذروة 665 ألفا المسجلة إبان الركود الكبير بين 2007 و2009.

 

اقرأ المزيد....

البورصة المصرية تختتم برنامجها التدريبي لتطوير قدرات قيادات بورصة العراق

3 دول ترسم ملامح مستقبل صناعة الصلب في مصر خلال الـ5 سنوات القادمة