رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثروات جنوب مصر تجذب 100 مليون دولار استثمارات

اقتصاد

الأربعاء, 23 يناير 2013 13:06
ثروات جنوب مصر تجذب 100 مليون دولار استثمارات
القاهرة- الاناضول

قال الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا إنه تم الموافقة على إقامة مصنعين للحجر الجيري باستثمارات مصرية إيطالية تصل إلى 300 مليون جنيه، ما يعادل نحو 46.5 مليون دولار .

ذكر المحافظ أن الشركة العربية الوطنية للإسمنت، تابعة لمجموعة القلعة بدأت في تأسيس أحد المصنعين في محافظة المنيا بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه، ويوفر 150 فرصة عمل".
أضاف عيسى "الشركة العربية بدأت بالفعل في إقامة المصنع ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج خلال شهور قليلة".
قال عيسى إن المصنع الثاني جاري  الاتفاق على إقامته،

قائلا "عدد من المستثمرين تقدموا بطلب لإقامة المصنع بالمشاركة مع البنك الأهلي المصري، بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه".
أضاف "من المقرر أن يشارك البنك الأهلي والمستثمرون بنسبة 40% فقط من رأسمال المشروع .. سنطرح ال 60% الباقية من أسهم المشروع على أهالي محافظة المنيا للاكتتاب".
قال عيسى" الحجر الجيري يدخل في 123 صناعة مثل الدواء والصناعات الكيميائية وصناعات اذرع الطائرات والورق.. والمنيا تمتلك جبالا من الحجر الجيري
_كربونات الكالسيوم_ بنسبة نقاء 98.3%، وهى نسبة نقاء لا ينافسها في العالم سوى مدينة ميلانو الإيطالية".
وفي شأن متصل قال المحافظ إن البنك الأهلي يساهم أيضا في إقامة مصنع للإنتاج زيت الطعام المستخرج من نبات فول الصويا، على مساحة 10 الاف متر مربع في المدينة الصناعية بالمنيا، بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه".
وقال عيسى إن الشركة العربية الوطنية للإسمنت طلبت أيضا إقامة 3 مصانع صغيرة جديدة، باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه، منها مصنع للخرسانة الجاهزة، وآخر للطوب الطفلي.
وأضاف "محافظة المنيا تمتلك فرص استثمارية ضخمة في قطاع إنتاج الرخام .. يوجد إقبال من المستثمرين المصريين والأجانب، خاصة الصينين والإيطاليين، على الاستثمار في هذا القطاع.

أهم الاخبار