رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

العربية لإدارة الأصول ترسل محضر مجلس الإدارة للبورصة بدون التقييم المسرب

اقتصاد

الأربعاء, 24 فبراير 2021 14:43
العربية لإدارة الأصول ترسل محضر مجلس الإدارة للبورصة بدون التقييم المسربتعاملات البورصة

كتب - صلاح الدين عبدالله

تلقت البورصة من شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول إفصاحا حول محضر مجلس الإدارة الخاص بالقوائم المالية غير المدققة لعام2020.

كشف تقرير مجلس الإدارة عن قيام الشركة بحذف قيمة تقييم أصول الشركة المقدر بنحو3.2 مليار جنيه والذي تم تسريبه على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وأشار التقرير إلى أن المجلس وافق على القوائم المالية غير المدققة وإرسالها لمراقب الحسابات لاعتمادها.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت عدم الاعتداد بتقرير التقييم العقاري لأصول شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول المقدم من شركة ركويزا للاستشارات المالية، لمخالفته

للمعايير المصرية للتقييم العقارير الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 39 لسنة 2015.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة إن الشركة أجرت عملية التقييم دون وجود متطلب قانوني وفقاً للقواعد والإجراءات القانونية الحاكمة والمنظمة لعمليات تقييم أصول الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة.

 

وأشارت الهيئة، إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص مخالفة المستشار المالي المستقل لقرار الهيئة بوجوب إخطارها عند التكليف، والمقيم العقاري، لأحكام المادة 4 مكرر من

اللائحة التنفيذية للقانون 148 لسنة 2001، بشان عدم توافق تقرير التقييم لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 39 لسنة 2015 الخاص بمعايير التقييم العقاري.

 

وأوضحت الهيئة، أنها حققت في واقعة تسريب قرارات مجلس إدارة الشركة المتضمنة نتيجة عملية التقييم، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن في ضوء مخالفة الشركة لأحكام المواد 64 و67 من قانون سوق رأس المال.

وقررت البورصة إعادة التعامل على الورقة المالية بدء من جلسة اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021.

 

يشار إلى أن الشركة خسائر بلغت 4.63 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 47.11 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أهم الاخبار