رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أسعار الذهب بالأسواق المصرية اليوم الأربعاء

الذهب
الذهب

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الاسواق المحلية استقرارها، مع بداية تعاملات اليوم الاربعاء 24 فبراير 2021، و جاء ذلك علي خلفية استقرار سعر أونصة الذهب عالمياً عند 1807 دولارا، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 791 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

اقرأ أيضًا

مخاوف التضخم تعزز جاذبية المعدن الأصفر

 

فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 678 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 904 ووصل سعر الجنيه الذهب سجل نحو 6328 جنيها.

 

يأتي ذلك انعكاساً لتذبذب أسعار الذهب عالمياً بين التراجع والارتفاع نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع استمرار انتشار فيروس كورونا، مما يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

 

 لكن ربما تشهد الأسواق تغيرات ملحوظة في الأسعار

الساعات القادمة مع ترقب عالمي حول توجهات المستثمرين بعد حديث جيروم باول.
رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، قال أمس إن التضخم والتوظيف لا يزالان أقل بكثير من أهداف بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يعني أنه من المرجح أن تظل السياسة النقدية السهلة في مكانها.
 
وعلى الرغم من الارتفاع الحاد هذا العام في عائدات السندات الذي صاحب القلق المتزايد بشأن التضخم ، قال باول إن ضغوط الأسعار لا تزال هادئة في الغالب وأن التوقعات الاقتصادية لا تزال "غير مؤكدة إلى حد كبير".