عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس العالمية 2000 : قرار تمديد حظر تصدير الفول خاطىء

 صلاح عبد العزيز
صلاح عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة العالميه لضرب الأرز


كشف  صلاح عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة العالمية 2000 لضرب الأرز  أن قرار وزارة التجارة والصناعة والخاص بتمديد حظر تصدير الفول  بكافة انواعه قرار خاطىء بسبب وجود  وفرة كبيرة فى الإنتاج،  بالإضافة الى أن تصدير طن واحد من الفول المصرى يعادل ثلاثة أطنان يتم استيرادها من الخارج.

وأشار رئيس العالمية 2000 إلى أن أسعار الفول إنخفضت عن أسعار العام الماضى حيث كان سعر الكيلو يصل إلى نحو 22 جنيهاً جملة، فى حين يصل سعر الكيلو حاليا إلى 6 جنيهات " 6 آلاف جنيه للطن " ، فى حين يصل سعر كيلو الفول المجروش إلى 7 جنيهات ونصف الجنيه "يباع الطن بسعر 7 آلاف جنيه" ويتم استيراد 75% من احتياجات السوق من دول استراليا، واوكرانيا، إنجلترا، فرنسا ، كندا .
ونفى صلاح عبد العزيز  وجود اى أزمة فى العدس مشيرا إلى أن هناك كميات كبيرة تم إستيرادها من الخارج على مدار العام الماضى وتصل

لأكثر من 100 ألف طن ، ولم ترتفع أسعار العدس عن العام الماضى كثيرا حيث كان يتراوح سعر الكيلو جمله العام الماضى بين 10 و 11 جنيها ، ويباع الآن بسعر 12.5 جنيهات للكيلو جمله علما بأن 99 % من حجم إستهلاكنا مستورد.
وعن أسعار الحمص  والذى يكثر إستخدامه فى فصل الشتاء فى محلات الكشرى وغيرها قال صلاح عبد العزيز  ان أسعار الحمص تتراوح بين 7 و8 جنيهات للكيلو،  صنف الروسى، أما الصنف الهندى الكبير فيصل سعر الكيلو إلى 15 جنيها .
وتباع  اللوبيا بسعر  12  جنيها للكيلو ، والفاصوليا  البيضاء بسعر 20 جنيها للكيلو .