رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس أليانز مصر: نراجع خططنا ولن نخرج من السوق المصرى

اقتصاد

الثلاثاء, 22 يناير 2013 19:23
رئيس أليانز مصر: نراجع خططنا ولن نخرج من السوق المصرىأودو كروجر الرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر للتأمين
كتب- عبد الرحيم ابوشامة :

أعلن أودو كروجر الرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر للتأمين أن الشركة  بدأت مراجعة  خططها ومنتجاتها التأمينية فى مصر منذ العام الماضى خاصة مع الوكلاء والمنتجين ومكاتب التمثيل للشركة .

وأكد أن الشركة لن تقوم بتصفية أعمالها ولاتنتوى الخروج من السوق المصرى وان ما تردد من إشاعات كاذبة كانت بسبب عملية مراجعة الشركة لتقوية وجودها والاستغناء عن الوكلاء غير الجديرين بثقة الشركة وعملائها  وأوضح  أن لديها   45 ألف عميل في مصر و13 مكتب مبيعات وقال نحن لسنا سعداء بذلك بل سنعمل على إعادة النظر في مدى الاستفادة من هذه المكاتب وإعادة هيكلتها ودمجه لتقويتها ، ويعمل نحو 470 موظفا و6 آلاف وكيل ونحو 200آلف عقد مع عملائنا.
وأكد كروجر فى مؤتمر صحفى عقدة اليوم الثلاثاء بحضور محمد مهران المدير العام واشرف عبد الشرقاوى مسئول التسويق أن الشركة  تسعى لكسب حصة  كبيرة من السوق خلال السنوات المقبلة وتعزيز تواجدها في مصر على عكس

ما تردد ولفت إلى أن هناك استثمارات جديدة ستدخل مصر من خلال الشركة وأنها تقوم حاليا بإنشاء مبنى مميز يكون علامة بارزة للشركة فى التجمع الخامس بتكلفة 40 مليون دولار وستنتقل إليها فى الربع الأخير من عام 2013 الحالى وأنها تسعى فى المستقبل لتكوين شركة قابضة تتسع مساهماتها لشركاء محليين يمكن أن ينبثق عنها شركة للتأمين التكافلى وشركة للإدارة وغيرها كما أكد أن اليانز مصر ستطرح منتجات جديدة فى يونيو القادم .
ولفت "كروجر " إلى أن  حجم الأصول التي تديرها  بلغ حوالي 3.3 مليارات جنيه وأن حصة الشركة في سوق التأمين على الحياة تبلغ حوالي 22%، وتأمين الحوادث والممتلكات حوالي 5.5 %.
وأشار إلى أن الشركة حققت معدل نمو ما بين 10% و12% خلال العام الماضي ولكن وأن الأرباح التي
حققتها الشركة خلال العام الماضي تقترب من أرباحها عام  2011.
لافتا إلى أن القوائم المالية الدقيقة لم تظهر بعد وأكد متفائلا بمستقبل الاستثمار فى مصر قائلا إن مصر لديها إمكانات كبيرة وستكون سوقاً قوية لو تم استغلال هذه الإمكانات، وأن ما تحتاجه مصر الآن هو الاستقرار وأن سوق التأمين المصري أقوى من نظيره في أستراليا حيث يوجد 12% من سكان مصر لديهم دخل ثابت وبالتالي يمكنهم الاستثمار من خلال التأمين وهو ما يعادل من 10 إلى 12 مليون نسمة.
وقال إن الشركة تراقب ما سوف تسفر عنة أراء الحكومة سواء فى التأمين الصحى وكذلك فى التأمين التكافلى منوها أن شركته لديها خطط للتوسع وإنشاء شركات فى هذا المجال لتقديم الخدمات التأمينية الإسلامية وأن الشركة حاولت الاستحواذ على شركة تأمين تكافلي في مصر، ولكن السعر الذي تم طلبه لا يمثل القيمة الحقيقية لها. كما أشار إلى مسئولية الشركة الاجتماعية نحو موظفيها والمجتمع المصرى موضحا  اشتراك الشركة فى هذا من خلال جمعيات خيرية .
وأشار إلى أن هناك ھیكلا تنظیميا جدیدا للشركة یھدف إلى تبسیط كافة الإجراءات التي نقوم بھا وتحقیق انسیابیة كاملة للأنشطة. وفي مرحلة لاحقة ستقوم ألیانز بتقییم تلك التجربة.

أهم الاخبار