رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف على أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم الأحد

اقتصاد

الأحد, 21 فبراير 2021 12:50
تعرف على أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم الأحدالدولار

كتب- أحمد صلاح

سجل سعر الدولار الامريكي استقرارًا ملحوظا أمام الجنيه المصرى، في بعض البنوك العاملة في الاسواق المصرية،  في مستهل تعاملات اليوم الاحد 21 فبراير 2021، مسجلاً متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصر نحو 15.60 جنيه للشراء، و15.70 جنيه للبيع.

 

إقرأ أيضاً

ننشر أسعار الذهب المحلية بالأسواق المصرية اليوم 21 فبراير

 

فيما سجل سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه في البنك الاهلي المصري وبنك مصر والبنك القاهرة نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع .

 

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.

 

وقد شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الارتفاع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الثالث من فبراير، ليختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع في سعره بالبنوك، بقيمة

تراوحت بين قرشين و 5 قروش.

 

وارتفع سعره ، بقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما ارتفع سعر الدولار بقيمة بلغت 5 قروش بالبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة تراوحت بين 3 قروش و 5 قروش في البنك المركزي المصري.


وفى سياق متصل أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أمس ،أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررًا من تداعيات أزمة «كورونا»، فقد تم بدء تحويل مليار جنيه؛ لسداد الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية لصرف المنحة الاستثنائية التى تقدر بـ 500 جنيه للعمالة

غير المنتظمة، وبذلك يكون قد تم تحويل أكثر من 5.3 مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية «الجائحة» وحتى الآن؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، لافتًا إلى أنه تم صرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة وفي مقدمتها: السياحة، والغزل والنسيج من خلال صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوي العاملة.

 

وعالميا، سجل مؤشر الدولار الأمريكي، خسائرا بقياس أسبوعي مع صعود أسواق الأسهم مدعوماً بإقبال المستثمرين على الأصول ذات المخاطر.

وارتفع اليورو بسبب تراجع الدولار ليصل إلي مستوى 1.21 ليكسر وتيرة خسائره التي استمرت أسبوعين متتاليين، كما صعد الجنيه الإسترليني محققًا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي ليسجل أعلى مستوى له منذ شهر أبريل 2018.

 

وكان ارتفاع العملة على مدار الأسبوع مدفوعًا بشكل أساسي بالتفاؤل بشأن اللقاح، وكذلك قرار بنك إنجلترا في الأسبوع السابق بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

 

أهم الاخبار