رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

روس أفياتسيا: استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية غير مؤكد بعد

اقتصاد

الجمعة, 19 فبراير 2021 18:33
روس أفياتسيا:  استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية غير مؤكد بعدأرشيفية- طيران روسي

وكالات

لم تؤكد هيئة الطيران المدني الروسية مسألة استئناف رحلات الطيران العارض بين روسيا والمنتجعات السياحية في مصر، وذلك بعد توقفها قبل سنوات بسبب تحطم طائرة ركاب روسية.

 

اقرأ أيضًا: تحطم طائرة روسية على متنها 71 راكبًا

 

وذكرت وكالة "روسيا اليوم"، أنَّ هيئة الطيران المدني الروسية لا تؤكد افتراضات بعض وسائل الإعلام بشأن استئناف رحلات الطيران العارض (تشارتر) إلى المنتجعات السياحية في مصر، وفقًا لبيان صادر عن "روس أفياتسيا" اليوم،

الجمعة.

 

يجدر الإشارة إلى أنه من المخطط استئناف رحلات الطيران العارض، تشارتر، بين روسيا والمنتجعات المصرية اعتبارا من 28 مارس المقبل، وفقًا لتصريحات لوزارة الطيران المدني المصرية التي أكدت على أنَّ موسكو والقاهرة اتفقتا على استئناف الرحلات الجوية، لكن لا يوجد موعد محدد حتى الآن.

 

وكانت موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم

طائرة ركاب من طراز "إير باص-321" تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر عام 2016، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

 

وبعد ذلك تم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مطار القاهرة فقط، فيما بقيت رحلات الطيران العارض معلقة إلى شرم الشيخ والغردقة.

وتريد السلطات الروسية التأكد من الإجراءات الأمنية والتفتيش في المطارات بالمنتجعات المصرية لضمان أمن السياح الروس في مصر.

 

اقرأ المزيد...

توقعات بقفزة 8% للبيتكوين خلال أسبوع

أسعار الذهب اليوم الجمعة 19 فبراير 2021

أهم الاخبار