رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

العاصفة الثلجية لتكساس تدفع خام برنت للتخلي عن مكاسبه

اقتصاد

الخميس, 18 فبراير 2021 18:39
العاصفة الثلجية لتكساس تدفع خام برنت للتخلي عن مكاسبهمعدات استخراج النفط- أرشيفية

وكالات

سجَّل خام "برنت" مستوى منخفض اليوم، الخميس، ماحيًا المكاسب السابقة التي حققها عندما تخطى حاجز 65 دولار للبرميل على مدار 13 شهر، كما شهدت الأسواق حركة شراء واسعة بسبب عاصفة ثلجية بولاية تكساس بأمريكا.

 

اقرأ أيضًا: أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة تستعد للإنطلاق بتداول خام "مربان"

 

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأنَّ خام "برنت" انخفض بمقدار 3 سنت، مسجلا 64.31 دولار للبرميل، بعد أن كان قد وصل إلى 65.52 دولار في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوياته منذ 20 يناير 2020.

 

فيما هبطت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط"

الأمريكي 4 سنت، ليصل إلى 61.10 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد بلغت في وقت سابق 62.26 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير 2020.

 

أرجعت الوكالة البريطانية للأنباء ذلك إلى استمرار موجة البرد القارس في ولاية تكساس الأمريكية لليوم السادس، مع معاناة أكبر ولاية أمريكية منتجة للطاقة من تعطل كبير في أنشطة التكرير وإغلاقات لعمليات إنتاج النفط والغاز والتي وصلت آثارها للمكسيك المجاورة، ما تسبب في

توقف نحو أربعة ملايين برميل يوميا من طاقة التكرير، ونحو مليون برميل يوميا من إنتاج النفط.

 

صرَّح بيارني شيلدروب، كبير محللي السلع الأولية لدى "إس إي بي"، بأنَّ التوقف المؤقت سيساهم في تسريع وتيرة انخفاض مخزونات النفط الأمريكية صوب متوسط الخمس سنوات، بوتيرة أسرع من المتوقع.

 

كما تلقت الأسعار دعما من سحب أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

 

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 5.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 فبراير الجاري، إلى نحو 468 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 2.4 مليون برميل.

 

اقرأ المزيد...

النفط يواصل مساره الصعودي وبرنت يتجاوز 64 دولاراً للبرميل

ارتفاع صادرات النفط السعودي لـ7.7 مليون برميل في ديسمبر

أهم الاخبار