رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خسائر بمعظم أسواق الخليج.. أكبرها في قطر

اقتصاد

الأربعاء, 17 فبراير 2021 22:08
خسائر بمعظم أسواق الخليج.. أكبرها في قطربورصات الخليج

وكالات

تراجعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وتخلى المؤشر الرئيسي في السعودية عن مكاسبه المبكرة بعد ارتفاع لتسع جلسات متتالية.

فقد هبط المؤشر السعودي بنحو 0.2% وقاد سهما شركة الاتصالات السعودية والبنك السعودي الفرنسي الخسائر متراجعين 2.2% و2.6% على الترتيب.

 

وكانت بيانات حكومية أظهرت أن التضخم في السعودية زاد إلى 5.7% في يناير من 5.3% في الشهر السابق، مواصلا ارتفاعه الذي تغذيه زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى ثلاثة أمثالها العام الماضي.

 

وتكبد المؤشر القطري أكبر خسارة بين المؤشرات الرئيسية، حيث اختتم الجلسة على تراجع بنسبة 1.1%، ومني المؤشر بأكبر تراجع في نحو ثلاثة أشهر.

 

وتراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج وإفريقيا بواقع 2.4%، متكبدا خسائر للجلسة الثالثة على التوالي.

 

وقال دانيال تقي الدين محلل السوق لدى إف.إكس-بريموس.كوم إن القيود المفروضة على التجارة والسفر تواصل الضغط على الأسهم الخليجية.

 

وختم المؤشر الرئيسي في دبي الجلسة على انخفاض بنحو 0.6%، متأثرا بهبوط سهم

بنك دبي الإسلامي بواقع 1.5%، وتراجع سهم دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في الإمارات، في الجلسة السابقة بنحو 2.6% بعد إعلانه تراجعا حادا في الأرباح السنوية، ونزل سهم أرامكس للخدمات اللوجستية 3.5% ليصبح الأكثر هبوطا على المؤشر.

 

في أبوظبي، تراجع المؤشر  بنحو 0.5% مسجلا أكبر خسارة مئوية يومية منذ بداية الشهر مع ضغط أسهم القطاع المالي والاتصالات على المعنويات، وأغلق سهم شركة اتصالات على تراجع بنسبة 0.8%.

 

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية المصري بنحو 1%، مع تراجع 27 سهما من أسهمه الثلاثين، وهبط سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في البلاد بنسبة 1%.

أهم الاخبار