رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجيب ساويرس يفوز بـ 4 عقود للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية

نجحت شركة مملوكة للملياردير المصري، نجيب ساويرس، في الحصول على 4 عقود للتنقيب عن الذهب في 9 قطاعات بالصحراء الشرقية، مؤخرًا.

 

اقرأ أيضًا: تراجع كبير في أسعار الذهب المحلية.. والجرام يفقد 11 جنيهًا

 

وأفادت "العين الإخبارية" بأن مصر وقعت اليوم، الأريعاء، 10 عقود مع 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية لاستغلال 17 قطاعا جديدا للبحث والتنقيب عن الذهب، باستثمارات قدرها 11.2 مليون دولار.

 

وشمل التوقيع 4 عقود مع شركة AKH gold التابعة لرجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، بإجمالي استثمارات بنحو 4.1 مليون دولار للبحث عن الذهب في 9 قطاعات بالصحراء الشرقية.

 

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أنَّ النجاح الذي حققته المزايدة العالمية للبحث عن الذهب واستغلاله، والتي تم إعلان نتائج المرحلة الأولى منها في نوفمبر الماضي أعطى دفعات قوية للاستمرار في تطوير قطاع التعدين.

 

وصرح المهندس نجيب ساويرس، بأن القانون الجديد للتعدين ولائحته التنفيذية أعطى دفعات قوية وحافزاً للشركات العالمية والمصرية العاملة في نشاط التعدين للتقدم للمزايدة العالمية للذهب التي تم طرحها.

 

وتابع، أصبحت مصر تعمل وفق النظم المعمول بها عالميا في قطاع التعدين مما سيسهم في زيادة الفائدة التي تعود للدولة والمستثمرين.

 

وأكد على أنَّ مصر تمتلك ثروات تعدينية كبيرة ستكون رافدًا مهما للاقتصاد القومي، مشيدًا بمجهودات وزارة البترول والثروة المعدنية في تطوير قطاع التعدين.

 

وقال "الملا"، إنَّ فوز الشركة التابعة لرجل الأعمال المصري للبحث عن

الذهب إشارة جيدة لباقي المستثمرين، لا سيما وأن شركات مجموعته لها باع وخبرة كبيرة في أنشطة التعدين بالعديد من دول العالم.

 

كما شهد الملا توقيع ثلاثة عقود مع شركة "ريد سى ريسورز" الكندية، إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله، في خمسة قطاعات بإجمالي استثمارات 5.5 مليون دولار، وعقدين لشركة شمال أفريقيا للتعدين للبحث في قطاعين باستثمارات نحو مليون دولار.

 

وعقد مع شركة "العبادي" للتعدين والمقاولات، للبحث في قطاع واحد بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 636 ألف دولار.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق التوقيع على 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب ضمن العروض الفائزة بالمزايدة، بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 13 مليون دولار وذلك في 13 قطاعا مع شركة "لوتس جولد" الكندية وشركة "ميداف" المصرية للتعدين والصناعة، وشركة "إبداع فورجولد" المصرية.

 

اقرأ المزيد....

تباين أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم

الضرائب: البنوك شركاء فى نجاح منظومة الإجراءات المميكنة الجديدة