رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل يتلقى تقرير نجاح وزير الاستثمار فى لندن

اقتصاد

الخميس, 17 يناير 2013 18:19
قنديل يتلقى تقرير نجاح وزير الاستثمار فى لندند. هشام قنديل
كتب ناصر فياض

تلقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقريراً من  أسامة صالح وزير الاستثمار حول نجاح جولته الترويجية في لندن، والتى أجرى صالح خلالها لقاءات مع 35 من ممثلى كبرى صناديق وبنوك الاستثمار البريطانية، بهدف تنشيط البورصة المصرية، وعرض المشروعات القومية وحزم مشروعات التنمية المتكاملة من أجل زيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر، بما يسهم فى دعم معدلات نمو الاقتصاد القومى.

وأثمرت الجولة عن الاتفاق مع شركة "أكتيس" البريطانية للاستثمار فى محطات الكهرباء بمصر، حيث سيقوم وفد رسمى من الشركة

بزيارة القاهرة نهاية الشهر الجارى للتعاقد على المشروعات الجديدة، خلال الشهور المقبلة بهدف الإسهام فى دعم منظومة الكهرباء والطاقة.
وتم خلال الزيارة توقيع اتفاق بين البورصة المصرية وبورصة نيويورك يورونيكست بلندن، ويتيح إطلاق أول عقود مستقبلية مبنية على مؤشر البورصة المصرية الرئيس "إى. جى. إكس 30"، بالإضافة إلى دراسة قيد وتداول أول عقود خيارات على ذات المؤشر في القريب العاجل، وهو  التعاون الأول من نوعه
بين بورصة نيويورك يورونيكست وبورصة عربية أو أفريقية بشأن طرح مشتقات مستقبلية، مما يبرهن على زيادة السوق المصرية في المنطقة.
كما تم خلال الزيارة الاتفاق مع عمدة مدينة لندن على إقامة مؤتمر استثمارى كبير بالعاصمة البريطانية نهاية الشهر المقبل، بهدف الترويج لمصر فى حضور الوزراء المصريين المعنيين ونخبة من كبار مستثمرى أوروبا، والتنسيق مع المستثمرين البريطانيين للدخول فى شراكات استثمارية وفنية مع الشركات المتعثرة بقطاع الأعمال العام.
علماً بأن العديد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البريطانية تؤكد عزمها الاستثمار فى مصر ودخول السوق المصرية ، مع وجود اهتمام خاص بحزمة الفرص الاستثمارية المطروحة للاستثمار فى مشروع "وادى التكنولوجيا" شرق قناة السويس.

 

أهم الاخبار