رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رامز: الإقتصاد لم يصل لمرحلة الهاوية

هشام رامز محافظ البنك
هشام رامز محافظ البنك المركزي

أصر هشام رامز محافظ البنك المركز المصري الجديد أن الاقتصاد لم يصل إلى مرحلة الهاوية، مؤكدا أن الأسوأ الذي يتحدث عنه الناس أصبح وراءنا.

وأكد رامز أن قرض صندوق النقد الدولي أصبح أقرب من أي وقت مضى، وأنه السبيل لإنعاش الاقتصاد المتدهور.
وقال في مقابلة مع صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية إن:" الأسوأ في الاقتصاد أصبح وراءنا وإن الإصلاحات المالية والمتوقعة بحصولنا على قرض صندوق النقد الدولي سوف يعيد الثقة في الاقتصاد الذي يتعرض للصدمات منذ عامين"، مشيرا إلى أنه بدأ عمله وسط تزايد التوتر في سوق العملات مع انخفاض الجنيه 5 % مقابل الدولار في الأسابيع الأخيرة بعد تراجع أكثر من نصف احتياطي البلاد الاستراتيجي من النقد الأجنبي خلال العامين الماضيين.
وقالت الصحيفة إن رامز يلقي باللائمة بسبب الذعر الذي انتشر في

سوق العملات على الشائعات "المدمرة" التي تصيب القطاع المصرفي الذي بقي في صحة جيدة، بعد أن نجا من الأزمة المالية العالمية في السنوات الأخيرة، لافتة إلى أن المشاكل الاقتصادية يمكن حلها إذا تفهم السكان المشاكل الاقتصادية التي لا تزال تضرب البلاد.
وأوضحت الصحيفة إن رامز لم يشارك في المفاوضات مع صندوق النقد للحصول على قرض لتعزيز الثقة والاحتياطيات النقدية في البلاد، لكنه يقول إن الدلائل تشير إلى أن الصفقة "قريبة" جدا، خاصة أن الحكومة تسير على الطريق الصحيح لتنفيذ خطتها الاقتصادية.