رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقل المصانع السورية المتوقفة لمصر فى 2014

اقتصاد

الأحد, 13 يناير 2013 18:17
نقل المصانع السورية المتوقفة لمصر فى 2014
القاهرة – الأناضول:

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح، إن حكومة بلاده تعمل على برنامج لنقل المصانع الأوروبية التي تواجه تحديات اقتصادية في بلادها تأثرا بأزمة منطقة اليورو، وكذا نقل المصانع السورية التي توقفت نتيجة الصراع المشتعل هناك.

وأضاف صالح  خلال كلمته أمام المؤتمر السنوي للمجلس الإقليمي للغرف التجارية الأمريكية بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم الأحد،

أن مصر ستنُشئ منطقتين صناعيتين في 2014 أحدهما سورية والأخرى إيطالية، وذلك لتحفيز  المصانع المتوقفة من كلا البلدين للانتقال إلى مصر.
وعلى الصعيد الإقليمي قال صالح إن :"مصر تدرس تنفيذ شبكة للوجستيات بين مصر وكل من السعودية والأردن والسودان وليبيا، وسيتم طرح المشروعات التي تشملها هذه
الشبكة بنظام الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص  PPP ".
وبينما زادت الصادرات التركية للدولة العربية من 8% إلى 21% خلال السنوات الخمس الماضية، لم يتعد حجم التجارة البينية العربية نسبة 10%، ما دفع وزير التجارة المصري لانتقاد الدول العربية التي لم تستغل الاتفاقيات التجارية بينها بالشكل الكامل.
واقترح الوزير المصري تأسيس لجان مشتركة من وزراء التجارة والنقل بين مصر وكل من المملكة العربية السعودية والأردن والسودان وليبيا وتونس للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

أهم الاخبار