عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«العربى الأفريقى» يدعم توجهات الحكومة نحو الاقتصاد غير النقدى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن «البنك العربى الأفريقى الدولى»، عن تمكين التجار المصريين من استخدام منصة قبول المدفوعات المتطورة «إن-جينيوس» دعماً لاحتياجاتهم المتعلقة بالمدفوعات، وذلك دعما لتوجهات الدولة والبنك المركزى المصرى للانتقال إلى الاقتصاد غير النقدي,
ووقع البنك اتفاقية مع «نتورك إنترناشيونال»، وتتيح المنصة لعملاء البنك من التجار فى مصر إمكانية قبول المدفوعات باستخدام جميع بطاقات الائتمان الرئيسية بما فيها «ميزة»، بطاقة الخصم الوطنية فى مصر، والمحافظ اللاتلامسية على الهاتف المتحرك مثل Apple Pay وSamsung Pay.
تهدف المبادرة إلى مواكبة التوجه المتنامى بين المستهلكين نحو اعتماد المعاملات اللاتلامسية والتسوق عبر الإنترنت، وانسجاماً مع التوجيهات الحكومية التى تحّث المواطنين حول العالم على اتباع الإجراءات الاحترازية وتطبيق معايير التباعد الاجتماعى.
قالت دينا ذكرى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية فى البنك العربى الأفريقى الدولى: «تركز استراتيجية البنك بصورة أساسية على سرعة الاستجابة لتحولات السوق عبر دمج التقنيات فى كافة جوانب العمليات المصرفية، ولهذا يأتى استخدامنا لمنصة الدفع المبتكرة ’إن-جينيوس‘ فى توقيت مثالى. وبفضل أجهزة الدفع التى تعمل عبر المنصة، أصبحت عملية قبول المدفوعات أسهل من أى وقت مضى. فالمنصة المدعومة بنظام ’أندرويد‘ والمعززة بإمكانية قبول أشكال مختلفة من المدفوعات، تتمتع بالقدرة على التكامل

مع كافة الأنظمة والاستفادة من شبكات الهاتف المتحرك بما فيها شبكات الجيل الثالث والإنترنت اللاسلكى، لتضمن بذلك تلقى التحديثات الجديدة بسرعة وعن بعد على مدار الساعة».
قال هانى فكرى، العضو المنتدب لشركة «نتورك إنترناشيونال» فى مصر: «تأتى شراكتنا مع البنك العربى الأفريقى الدولى تأكيداً على التزام «نتورك إنترناشيونال» بمساعدة الشركات المصرية على مواكبة توجهات الدفع المتغيرة والانتقال بسلاسة إلى قبول المدفوعات الرقمية. فقد تم تطوير منصة «إن-جينيوس» فى المنطقة وفقاً للمعايير العالمية، مما يتيح للتجار المصريين ميزة تنافسية بفضل التقنيات الذكية سهلة الاستخدام وقدراتها متعددة القنوات ومزايا الأمان القوية التى تتمتع بها. وعلاوة على ذلك، توفر المنصة للتجار مرونة وقابلية للتوسع، لتضمن بذلك قدرتهم على قبول المدفوعات فى أى مكان دون أية انقطاعات فى أعمالهم».