رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

17 شركة إماراتية مدرجة تحقق أرباح 25 مليار درهم خلال 2020

أرشيفية
أرشيفية

 أظهرت بيانات رسمية أن صافي الأرباح المجمعة لنحو 17 شركة إماراتية مدرجة في الأسواق المالية، بلغ نحو 25 مليار درهم خلال عام 2020.

 

وبحسب ما ذكره موقع العين الإخباري اليوم، بأن ذلك يعد مؤشرات إيجابية عن أداء الشركات الإماراتية بشكل عام ومحافظتها على تحقيق الربحية، رغم حالة التباطؤ التي شهدتها الأنشطة الاقتصادية والتجارية على مستوى العالم نتيجة جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضًا: من جديد تغريدة ماسك تقفز بالعملة المشفرة دوجكوين 50%

 

وفقًا للبيانات التي أعلن سوقي "أبوظبي" و"دبي" الماليين، فإن 7 بنوك مدرجة في الأسواق المالية حققت أرباحا بقيمة 21.27 مليار درهم تقريبا خلال عام 2020، علما بأن 11 بنكا وطنيا لم تفصح بعد عن بياناتها المالية حتى اليوم.

 

واستنادا إلى هذه المعطيات فإن أرباح البنوك الـ7 التي أعلنت عن بياناتها المالية شكلت نحو 85% من إجمالي الأرباح التي حققتها جميع الشركات التي أفصحت عن بياناتها المالية مع نهاية اليوم الخميس.

 

كانت مجالس إدارات 4 بنوك مدرجة في الأسواق المالية أعلنت عن توصيتها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 12.73 مليار درهم عن

أرباح عام 2020، الأمر الذي يعكس حرصها على سياسة ثابتة في توزيع العوائد على مساهميها.

 

أظهرت البيانات الرسمية أن صافي الأرباح المجمعة لـ10 شركات مدرجة في سوق أبوظبي للأرواق المالية نحو 18 مليار درهم خلال عام 2020، منها أرباح بقيمة 14.8 مليار درهم سُجلت لصالح 5 بنوك.

 

وعلى الجانب الآخر فقد بلغ صافي أرباح 7 شركات مدرجة في سوق دبي المالي 7 مليارات درهم تقريبا منها 6.48 مليار درهم سجلت لصالح بنكين.

 

تجدر الإشارة إلى أن 56 شركة مدرجة في سوق دبي المالي لم تفصح عن بياناتها المالية حتى اليوم 4 فبراير الجاري مقارنة بـ57 شركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

 

اقرأ المزيد...

كورونا تهوي بعدد ركاب الطيران 70%