رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماية المستثمر يستعد لانتخابات مجلس الإدارة لدورة جديدة

ممدوح أبوالعزم
ممدوح أبوالعزم

يبدأ صندوق حماية المستثمر خلال الأسابيع القليلة القادمة الاستعداد والتجهيز لانتخابات مجلس الإدارة القادم فى دورته الجديدة لفترة 3 سنوات التى تمتد حتى عام 2024.

قال ممدوح أبوالعزم رئيس مجلس إدارة الصندوق فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن الصندوق سوف يبدأ اتخاذ الإجراءات الخاصة بعملية الترشح للانتخابات، التى تتضمن الملف المتعلق بالشروط الواجب توافرها فى المتقدمين للترشح والمنافسة على مقاعد مجلس الإدارة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية.

وأضاف «أبوالعزم» أن عدد مجلس الصندوق يتكون من 9 أعضاء، منهم ممثل عن المستثمرين بسوق الأوراق المالية، و3 يمثلون الشركات الأعضاء بالصندوق على أن يكون من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة فى الأوراق المالية ويتم اختيارهم وفقًا للقواعد

والإجراءات التى يصدر بها قرار من رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وممثل عن البورصة المصرية، وممثل عن شركة مصر للمقاصة، و3 من ذوى الخبرة يختارهم مجلس إدارة الرقابة المالية، على أن يتم اختيار رئيس مجلس الإدارة بموافقة أعضاء المجلس.

كما يناقش المجلس القوائم المالية للصندوق المنتهية فى ديسمبر 2020، ويتوقع أن تنمو هذه عوائد الصندوق لتسجل مع نهاية العام 2020 نحو 440 مليون جنيه، وتصل الأموال المتاحة للاستثمار إلى 3.179 مليار جنيه.