رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب المحلية بالأسواق اليوم الأحد

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

سجلت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المصرية، حالة من الاستقرار النسبي، مع بداية تعاملات اليوم، الاحد 27 ديسمبر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجََا في الأسواق المصرية، نحو 818 جنيهََا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

اقرأ أيضا

أسعار الذهب المحلية بالأسواق اليوم السبت

 

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، بختام تعاملات الخميس الماضي، بقيمة بلغت جنيهان بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

 

وكانت أسعار الذهب في مصر، قد شهدت حالة من الارتفاع خلال تعاملات الأربعاء الماضي، بقيمة تراوحت بين جنيهين و4 جنيهات، بينما ارتفع عيار 21 بنحو 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

فيما بلغ سعر جرام الذهب، عيار 18 نحو 701 جنيهًا، وعيار 24 نحو 935 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6544 جنيها.

 

وشهدت تعاملات أسعار الذهب في مصر، خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2020، حالة من التذبذب بين الانخفاض والارتفاع، مالت إلي الارتفاع أغلب الوقت.

 

وارتفع سعر عيار 21 بقيمة بلغت 19 جنيهًا، خلال أسبوع، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 دون المصنعية في بداية تعاملات الأسبوع نحو 780 جنيهًا، مقابل نحو 799 جنيهًا في ختام تعاملات الأسبوع.

 

وارتفع سعر عيار 18 بقيمة بلغت 16 جنيهًا، خلال أسبوع، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 دون المصنعية في بداية تعاملات الأسبوع نحو 669 جنيهًا، مقابل نحو 685 جنيهًا في ختام تعاملات الأسبوع.

 

بينما بلغت الزيادة بسعر عيار 24 نحو 22 جنيهًا،

خلال أسبوع حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24 دون المصنعية في بداية تعاملات الأسبوع نحو 891 جنيهًا، مقابل نحو 913 جنيهًا في ختام تعاملات الأسبوع.

 

في حين ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 152 جنيهًا، خلال أسبوع، حيث سجل سعر الجنيه الذهب في بداية تعاملات الأسبوع نحو 6240 جنيهًا، مقابل نحو 6392 جنيهًا في ختام تعاملات الأسبوع.

 

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات شهر نوفمبر 2020، انعكاسا لتذبذب أسعارها عالميا بين التراجع والزيادة نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع وجود وانتشار فيروس كورونا، ما دفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

 

وتراجعت الأسعار العالمية للذهب، في بداية تعاملات الأسبوع الثالث من نوفمبر، تزامنا مع تقييم المستثمرين للأنباء المتعلقة بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مما انعكس على انخفاض أسعار الذهب في مصر في هذا الوقت.