رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

تراجع المخزون الأمريكي يحتفظ بأسعار النفط فوق 50 دولار

اقتصاد

الخميس, 24 ديسمبر 2020 18:27
تراجع المخزون الأمريكي يحتفظ بأسعار النفط فوق 50 دولارخام نفط

وكالات

سجلت أسعار النفط اليوم، الخميس 24 ديسمبر، تراجعًا بالتزامن مع الإعلان عن تراجع المخزون الأمريكي، لتظل فوق 50 دولار للبرميل.

 

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية اليوم

 

أرجع خبراء النفط تراجع الأسعار بنهاية الأسبوع إلى أجواء العطل والاحتفال بأعياد الميلاد، مؤكدين على عودة إنتعاش الطلب، على المدى القصير، يدعم ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا، بما يعادل 0.8% إلى 50.80 دولار للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتا بما يعادل 0.75% إلى 47.76 دولار،

وارتفعت عقود الخامين أكثر من 2% أمس، الأربعاء.

صرَّحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس، الأربعاء، أنَّ مخزونات الخام الأميركية انخفضت 562 ألف برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر الحالي، إلى 499.5 مليون برميل.

 

وتابعت الإدارة في تصريحها الذي تناقلته الوكالات، أنَّ مخزونات البنزين الأميركية تراجعت 1.1 مليون برميل إلى 237.8 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير 2.3 مليون برميل إلى 148.9 مليون برميل، وهو انخفاض

أكبر مما كان متوقعا.

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من أنباء عن أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي على وشك إبرام اتفاق تجاري اليوم، الخميس، وتجنب نهاية فوضوية لانفصالهما.

وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع الأولية لدى راكوتين للأوراق المالية "تحسن الإقبال على المخاطرة بين المستثمرين أيضا بسبب انتعاش في الأسهم العالمية، مما يؤكد أن المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا انحسرت قليلا".

ومن حيث الإمدادات، زادت شركات الطاقة الأميركية خلال الأسبوع الحالي عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع الخامس على التوالي.

 

اقرأ المزيد..

إيني الإيطالية تعلن اكتشافًا نفطيًا جديدًا في مصر

«المالية» تطالب تجار مبادرة «ما يغلاش عليك» بتقديم مستنداتهم لسرعة صرف مستحقاتهم

 
يني الإيطالية تعلن اكتشافًا نفطيًا جديدًا في مصر

أهم الاخبار