عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع كبير في أسعار الذهب المحلية.. والجرام يقفز 6 جنيهات

الذهب
الذهب

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، ارتفاعًا كبيرًا، مع بدايةتعاملات اليوم، الإثنين 21 ديسمبر، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 6 جنيهات في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 827 جنيهًا، وجاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر الذهب عالميًا إلى 1900 دولار للأونصة، ويعتبر هذا السعر هو الأعلى للذهب منذ 20 أكتوبر الماضى.

 

اقرأ أيضًا...

توفير حزمة متكاملة من المنتجات المصرفية الإلكترونية

 

 فيما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 945 جنيهًا، بينما سجل جرام الذهب عيار 18 متوسط سعر 709 جنيهات، ووصل متوسط سعر الجنيه الذهب، بختام تعاملات الأسبوع، 6616 جنيهًا.

 

 وجاء ذلك بالتزامن مع ارتفاعات المعدن الأصفر عالميًا، بسبب أزمة فيروس كورونا وبعض الاضطرابات الاقتصادية والسياسية في بعض الدول، إضافة

إلى التصعيد الأمريكي الصين والحرب التجارية بين الطرفين.

 

 وقد حقق الذهب ارتفاعات كبيرة هذا الشهر، ومكاسب بالجملة على المستوى العالمي، وكذلك المحلى فى مصر، فى ظل أجواء متوترة عالميًا فى الشأن الاقتصادى، والذى يلقى بظلاله على أسواق المعادن الثمينة والعملات وأسواق الأسهم.

 

 وارتفع سعر الذهب فى مصر فى تعاملات الأسبوع الماضى، حوالى 21 جنيهًا وهى زيادة فى كل عيار بالسوق منذ الإثنين الماضى وحتى إغلاق السوق مساء السبت، ليفتح الذهب هذا الأسبوع على ارتفاع بقيمة 6 جنيهات حتى الآن.