عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النفط يسجل أعلى مستوياته منذ 9 أشهر

ارتفاع سعر النفط
ارتفاع سعر النفط

سجل النفط اليوم، الجمعة، أعلى مستوياته خلال التسعة أشهر الماضية، وفي طريقه لتسجيل سابع مكسب أسبوعي على التوالي، إذ يركز المستثمرون على توزيع لقاحات كوفيد-19، متجاهلين زيادة أعداد الإصابات وتشديد إجراءات الإغلاق في أوروبا.

اقرأ أيضًا: الموجة الجديدة لكوفيد 19 تضغط على أسعار النفط العالمية

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء، أنَّ "فايزر" تقدمت بطلب للحصول على موافقة للقاحها في اليابان، وهو اللقاح الذي يجري استخدامه في بريطانيا والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء العالمية تصريح "مايك بنس"، نائب الرئيس الأمريكي، بشأن الموافقة على لقاح "مودرنا" خلال وقت لاحق اليوم.

سجل خام برنت اليوم، الجمعة، ارتفاعًا بمقدار 50 سنت، بزيادة 1%، ليصل إلى سعر 52 دولار للبرميل، وذلك بعد أن صعد إلى مستوى 52.02 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ مارس الماضي.

كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا إلى 48.82 دولار للبرميل، وذلك بعد أن لامس مستوى 48.87 دولار، وهو الأعلى منذ فبراير

الماضي.

صرح "بيورنار تونهاوجن"، من ريستاد إنرجي، بأنَّ أسعار النفط جيدة في هذه الظروف... وأنَّ "نشوة السوق لم تتوقف بالفعل".

يسعى مشروعون أمريكيون للتوصل لاتفاق بشأن حزمة إنقاذ مرتبطة بفيروس كورونا، لكن عثرة محتملة لاحت في الأفق، إذ يصر الجمهوريون في مجلس الشيوخ على نبرة التأكيد على أنه لا يمكن إعادة إحياء برامج مجلس الاحتياطي الاتحادي للإقراض التي تحل آجالها.

وتدعم النفط هذا الأسبوع ببيانات الإمدادات الأسبوعية الأمريكية التي أظهرت أن مخزونات الخام تراجعت 3.1 مليون برميل، وهو تراجع فاق التوقعات.

اقرأ المزيد...

صعود "داو جونز" على خلفية دعم الاحتياطي الفيدرالي

الذهب يواصل صعوده في الأسواق المصرية اليوم