رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أسعار الذهب اليوم 16 ديسمبر

الذهب
الذهب

سجلت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، استقرارا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 16 ديسمبر، وذلك بعد ارتفاع أمس الثلاثاء وبلغت قيمة الارتفاع نحو 8 جنيهات في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 810 جنيهات.

 

اقرأ أيضًا.. الذهب العالمي يبلغ أعلى مستوى فى أسبوع بفعل مراهنات على تحفيز أمريكي

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 694 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 24 نحو 926 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6484 جنيهًا.

 

يذكر أن أسعار الذهب شهدت ارتفاع يوم الأربعاء الماضي لأعلى مستوى في أسبوع إذ استند المعدن الأصفر إلى ارتفاع سجله في الجلسة السابقة بفضل آمال لمزيد من التحفيز الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن السياسات.

يأتي ذلك بسبب هبوط الدولار عالميًا لأقل مستوياته فى عامين ونصف العام تقريبًا، مع اقتراب أمريكا من إقرار حزمة مالية تتجاوز 900 مليار دولار، مما جعل المستثمرين للاتجاه نحو الذهب أكثر تحوطًا من إمكان حدوث تضخم.


 وكان سعر الذهب سجل بداية الأسبوع الماضي أقل مستوى في

5 أشهر مع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بعد إشعال شركة استرازينيكا لصناعة الأدوية سباق لقاح فيروس كورونا، وموافقة وكالة اتحادية أمريكية على بدء إجراءات انتقال الرئاسة في الولايات المتحدة لجو بايدن.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار النفط تتراجع بفعل زيادة مفاجئة فى المخزونات الأمريكية

 

  وقد هوت أسعار الذهب بحوالي 2% خلال تعاملات أمس، في بورصة "كوميكس" الأمريكية لتنزل إلى 1834 دولارًا للأوقية في التعاملات الفورية، وإلى 1837 دولارًا للأوقية للعقود الأمريكية الآجلة لتسجل أدنى مستوى لها في 4 أشهر لظهور بيانات أفضل من المتوقع لنشاط الشركات في الولايات المتحدة وتفاؤل، بابتكار لقاحات عدة من شركات أمريكية وأوروبية تساعد في الوقاية من وباء فيروس كورونا المميت.

 

 وخسرت أسعار الذهب بالتعاملات الفورية في بداية هذا الأسبوع نحو 37 دولارًا.