عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع طفيف في سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم 8 ديسمبر

الدولار
الدولار

 ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في الأسواق المصرية خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، بنحو قرش واحد، ليسجل سعر الدولار أمام الجنيه في البنك الأهلي المصري عند 15.61 للشراء و15.71 جنيه للبيع، وشهد سعر صرف الدولار الأمريكي حالة من الارتفاع الطفيف أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري.

 

اقرأ أيضاً: الجنيه الإسترلينى يتراجع بفعل غياب اتفاق تجارة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى

 

 يأتي ذلك بعد أن شهد سعر صرف الدولار الأمريكي حالة من التباين أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر الماضي.

 

 وبلغ سعر الدولار، نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

 وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.61 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، و15.72 جنيه.

 وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.63 جنيه للشراء، و15.73 جنيه للبيع.

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه، خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

 

اقرأ أيضًا: الدولار قرب أدنى مستوى في عامين ونصف.. والإسترليني يهبط 1%

 

 وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشًا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

فيما تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مواصلة خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة في الوقت الذي شددت فيه كاليفورنيا إجراءات العزل العام لمواجهة جائحة فيروس كورونا خلال عيد الميلاد وواصلت فيه الإصابات بالفيروس الارتفاع في الولايات المتحدة وأوروبا.
 
 وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتًا أو ما يعادل 1.1 بالمئة إلى 48.28 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتًا، أو ما يعادل واحدًا بالمئة إلى 45.31 دولار للبرميل. وخسر الخامان القياسيان نحو واحد بالمئة أمس الإثنين.