رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

استقرت أسعار الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في الاسواق المصرية خلال تعاملات اليوم، الاثنين 7 ديسمبر 2020، ليسجل سعر الدولار أمام الجنيه في البنك الاهلي المصري عند 15.60 للشراء و 15.70 جنيهًا للبيع، وشهد سعر صرف الدولار الأمريكي، حالة من الارتفاع الطفيف أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري.

 

إقرأ أيضاً:- ارتفاع طفيف في أسعار الذهب المحلية اليوم الإثنين

 

يأتي ذلك بعد أن شهد سعر صرف الدولار الأمريكي، حالة من التباين أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر الجاري.

 

وبلغ سعر الدولار، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي، للدولار نحو 15.60 جنيها للشراء، 15.73 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.62 جنيه للشراء،

15.72 جنيه للبيع.

 

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه، خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

 

اقرأ أيضًا:- الرقابة المالية تُجرى تعديلاً على لجانها الاستشارية

 

وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

 

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من التراجع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات شهر أكتوبر 2020، وفقد سعر الدولار الأمريكي، نحو 5 قروش من قيمته أمام الجنيه