عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالى

الذهب
الذهب

واصلت أسعار المشغولات الذهبية ارتفاعها خلال تعاملات، اليوم الخميس، فى الأسواق المحلية ومحال الصاغة بواقع 5 جنيهات للجرام الواحد ، ليستمر المعدن الاصفر فى الارتفاع لثلاثة ايام متواصله بواقع 25 جنيهاً.

 

وإليكم أسعار: سجل متوسط سعر عيار "21" عند سعر 803 جنيها للجرام الواحد ويعنبر الأكثر انتشارا وتداولًا فى الأسواق المصرية، وجاء متوسط سعر  عيار "24" عند سعر 917 جنيهًا للجرام الواحد، فيما بلغ متوسط سعر عيار "18" سعر 688 جنيهًا للجرام الواحد، بينما حقق متوسط سعر عيار "14" عند سعر 534 جنيهًا للجرام الواحد.  

 وسجلت أسعار الأوقية "الأونصة" عند سعر 28.470 جنيه، فى الوقت الذي سجل فيه متوسط سعر الجنيه الذهب عند سعر 6.408 ألف جنيه. 

ويرجع ارتفاع المعدن الأصفر فى السوق المحلي بارتفاع أوقية الذهب العالمية لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع، بالتزامن مع انخفاض الدولار لأدنى مستوى في عدة سنوات.

وتراجعت العملة الامريكية بفعل آمال بتوزيع لقاح لفيروس كورونا (كوفيد_19) قريبا، وواصل المستثمرون متابعة تطورات اتفاق

تحفيز في الولايات المتحدة الامريكية.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية بواقع 0.1% ليصل  إلى 1832.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 24 نوفمبر عند 1837.01 دولار.

 وارتفع الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة بمقدار 0.3%  ليصل إلى 1836.20 دولار، وأخفق الأعضاء الجمهوريون والديمقراطيون في الكونجرس في الاتفاق على حزمة جديدة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، بيد أن هناك مؤشرات أولية على أن اقتراحا بقيمة 908 مليارات دولار يحظى بموافقة الحزبين قد يكسب قوة دفع كأداة تفاوض.