رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كامل الوزير لـالغرفة الأمريكية : تعاون مثمر مع شركتي جنرال إليكتريك وبكتل

كامل الوزير أمام
كامل الوزير أمام الغرفة الأمريكية

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل خلال لقاءه مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة قبل دقائق أن شركة بكتل الأمريكية تدرس المساهمة في الخط السادس لمشروع مترو الأنفاق.

 وقال إن الشركة الأمريكية اجتمعت مع الوزارة أمس وأبدت الرغبة في التعاون مع مصر، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات الأمريكية بمصر تبلغ نحو 21 مليار دولار، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين  نحو 6.8 مليار دولار. وأشار الوزير إلى أن شركة بكتل بدأت إجراء الدراسات الخاصة بالمشروع وسيتم التفاوض بشأنه قريبا.

 

واعتبر الوزير التعاون مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية نموذجا إيجابيا يحتذي في مجال التعاون مع الشركات الأمريكية وأوضح أن الشركة التزمت بتعهداتها مع الحكومة في تويبت صعب إذ وردت مئة جرار في الفترة من مارس إلى أكتوبر الماضيين رغم جائحة كورونا. وأشار إلى أن ذلك يعني جدية ونظام جيد ومتميز يستحق الإشادة.

وشكى الوزير من تأخر شركة أخرى هي شركة بروجرس من توريد جرارات للسكة الحديد

بسبب جائحة كورونا، ودعاها إلى ضرورة الإسراع بتنفيذ الاتفاق بما يشكل استكمال لمشروعات تطوير السكة الحديد.

واستعرض الوزير عدد من المشروعات الهامة في مجال النقل للتعاون مع القطاع الخاص فيها، مؤكدا أن القطاع الخاص هو الذي ينفذ كافة المشروعات الخاصة بالنقل في مصر، وأنه لا توجد بيروقراطية في التعامل مع مشروعات النقل.

وهنأ كامل الوزير الولايات المتحدة بانتخاب الرئيس جون بايدن رئيسا جديدا، موضحا أن علاقات مصر وأمريكا علاقات تحال وتعاون إستراتيجي.

وقالت داليا وهبة نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن قطاع النقل شهد مشروعات تنموية هائلة، وأنه يمثل إضافة عظيمة للاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة.