عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار اليورو أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم 25 نوفمبر

اليورو الاوروبي -
اليورو الاوروبي - ارشيفية

ارتفعت أسعار اليورو الأوروبى، أمام الجنيه المصرى، فى بعض البنوك العاملة فى مصر، خلال تعاملات اليوم الاربعاء 25 نوفمبر،  مسجلا بالبنك الأهلى المصرى 18.52 جنيه للشراء و18.65 جنيه للبيع، مقابل  18.71 جنيه للشراء، و18.67 جنيه للبيع.

 

سجل سعره في البنك التجارى الدولى cib نحو 18.52 للشراء و18.71 جنيه للبيع، فيما بلغ سعره فى مصرف أبوظبي الإسلامي ، نحو 18.51 للشراء و18.70 جنيه للبيع، وسجل سعره في بنك الإسكندرية نحو 18.51 للشراء 18.70 جنيه للبيع. 

 

ويعتبر عملة اليورو هي العملة الموحدة لدول الاتحاد الأوروبي، الذي يعد بعد الدولار الأمريكي ثاني أهم عملة على مستوى النظام النقدي الدولي، يتم التحكم به من البنك المركزي الأوروبي في مقره بفرانكفورت بألمانيا. اليوم يعد اليورو العملة الرسمية المتداولة في 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين، كما أنه العملة الرسمية في ست دول أخرى ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

وقال البنك الدولي إن تحويلات الأفارقة العاملين بالخارج في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى، التي أحاطتها تقديرات متشائمة في وقت سابق، مرشحة للتحسن نسبيًا ولن تكون سيئة للغاية في انخفاضها جراء الوباء العالمى بحلول نهاية العام الجاري 2020.


ورسمت المؤسسة الدولية، في تقديرات محدثة صدرت اليوم، صورة مغايرة للتقديرات القاتمة التي أصدرها البنك نفسه في أبريل الماضي، حين توقع هبوطًا حادًا نسبته 23.1% في تحويلات العاملين في الخارج في بلدان منطقة جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى في هذا العام جراء الصدمات الاقتصادية التي ضربت المنطقة والعالم بسبب تفشي وباء "كوفيد- 19".