رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تباين أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم 24 نوفمبر

الدولار- أرشيفية
الدولار- أرشيفية

 سجلت أسعار الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، حالة من التباين في بعض البنوك العاملة ومحلات الصرافة، خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر، مسجلًا استقرارًا في البنك الأهلي المصرى عند 15.59 جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع، وارتفع في بعض البنوك بمقدار قرش منها بنك عودة مسجلًا 15.60. جنيه للشراء، و15.70 جنيه للبيع، مقابل 15.59. جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع.

 

 وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي للدولار نحو 15.59 جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.58 جنيه للشراء، و15.68 جنيه.

 

 وبلغ سعر الدولار في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.59 جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع.

 وكانت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزى المصـرى قررت في نهاية اجتماعهـا مساء الخميس الماضى، خفض كلٍ من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 50 نقطة.


 وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـري في اجتماعهـا خفض كلٍ من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، ليصل إلى 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على الترتيب، كما تم

خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.75٪. 

 ويعد سعر العملة "تيرمومتر" أداء اقتصاديات الدول، وعندما تحدث تدفقات دولارية ورؤوس أموال بالعملة الصعبة، يعمل ذلك على دعم قوة العملة، وفي إطار تقدم وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ على مدار الفترة الماضية، فإن سعر الجنيه أمام الدولار، انعكس خلال الـشهور الماضية بارتفاع العملة المحلية أمام نظيراتها الأمريكية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأداء خلال الفترة المقبلة، مع تقدم مؤشرات الاقتصاد وتحسن 5 موارد دولارية أساسية لمصر.

 ويتحدد سعر الصرف في البنوك المصرية وفقًا لآلية العرض والطلب، وكلما زاد المعروض الدولاري وتراجع الطلب عليه انخفض سعر الدولار.

 

اقراء أيضًا: تباين أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم