رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهرى: إحلال تدريجى للعمالة الوطنية

اقتصاد

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2012 13:27
الأزهرى: إحلال تدريجى للعمالة الوطنيةخالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة
القاهرة- الأناضول:

قال خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة اليوم انه :"تم وضع خطة لإحلال العمالة المصرية بدلا من العمالة الأجنبية وذلك بنسب محددة وخلال فترات محددة".

وكان الأزهري أصدر قرارًا اليوم يقضى بتشكيل لجنة لدراسة استثناءات منح تراخيص عمل للأجانب بهدف الحد من العمالة الأجنبية في مصر.
وقال الوزير في بيان أصدره اليوم انه :"تم تشكيل  فريق عمل من القطاع الخاص لزيارة المناطق الصناعية والتعرف على فرص العمل المتاحة بمواقع العمل باعتباره القطاع المختص بالتشغيل ".
وأضاف قائلا: " تم خلال

الأسبوع الجارى توفير 1000 فرصة عمل بالقطاع الخاص المصرى سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم".
وسجلت البطالة في مصر 12.6% في الربع الثاني من العام الجاري 2012-2013، مقابل 11.8%  في الفترة المماثلة من العام الماضي، وتهدف خطة الحكومة إلى خفضها في العام المقبل إلى 9% ،ووصل عدد العاطلين عن العمل إلى 3.395 مليون ألف عاطل من أصل ممثلي القوى العاملة البالغ عددهم 26.891 مليون شخص.
وقال الأزهري أنه:" تم أيضًا توقيع برتوكول تعاون بين قطاع الهجرة بالوزارة واتحاد المصريين بكازاخستان بهدف توفير فرص عمل للمصريين في الدولة الاسيوية" .
ومن جانبه أكد الدكتور محمد عنتر مستشار وزير القوى العاملة والهجرة أنه :"من المقرر أن يتم هذا الأسبوع اجتماعًا تنسيقيًا لممثلي الجهات المعنية بالبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل لتنفيذ خطة الحكومة الرامية لتوفير 700 ألف فرصة عمل سنويا".
وأعلن أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي في وقت سابق أن الحكومة تضع برنامجا وطنيا متكاملا للتشغيل، سيعلن عنه خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى توفير فرص العمل في عدد من القطاعات، مؤكدا أن الحكومة تحاول ذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

أهم الاخبار