عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف المتحد يطلق خاصية الدفع اللاتلامسية عبر ماكينة صراف آلى وبطاقاته بأنواعها

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق المصرف المتحد خاصية الدفع اللاتلامسى عبر جميع بطاقاته المصدرة من خلال أكثر من 220 ماكينة صراف آلى تغطى جميع أنحاء الجمهورية.

ويأتى هذا تزامنا مع توجهات الدولة والبنك المركزى المصرى نحو التحول لمجتمع غير نقدى, وتعزيزا للاجراءات الاحترازية التى يتخذها المجتمع المصرى بجميع مؤسساته خاصة مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد عالمياً.

قال أشرف القاضى، رئيس المصرف المتحد، ان جهود المصرف المتحد مستمرة لتحسين وتطوير جميع الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات المواطن المصرى المعاصر وغرس الثقافة المالية الإلكترونية لتوسيع قاعدة الشمول المالى والوصول الى مجتمع غير نقدى، موضحاً أن هذا يسهم فى تعظيم العائد القومى والقضاء على الفساد، وتيسير عمليات التجارة داخلياً وخارجياً وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية.

نوه القاضى أن المصرف المتحد كان من اوائل البنوك التى اطلقت خاصية البطاقات اللاتلامسية فى مارس 2020 الماضى. وجاءت هذه الخطوة استكمالا لمسيرة التحسين والتطوير لمنظومة الدفع الإلكترونى التى يقدمها المصرف المتحد بالسوق المصرى.

واوضح اشرف القاضى ان سوق المدفوعات الإلكترونية يشهد نموا كبيرا عالميا. والسوق المصرى هو انعكاس لآليات السوق العالمى. فضلا عن ان المجتمع المصرى يمثل قوى شرائية كبيرة. الامر الذى ادى الى زيادة الطلب السوقى على إصدارات البطاقات بانواعها المختلفة سواء البطاقات المدينة او البطاقات الائتمانيه التقليديه او المتوافقه من احكام الشريعه الإسلامية والتى يتميز بها المصرف المتحد. هذا بالاضافه الى البطاقات المدفوعة مقدماً بأنواعها المختلفة سواء العادية وأيضا بطاقات المرتبات.

واضاف القاضى أن جميع هذه العوامل ادت الى زيادة الطلب على فى نقاط الدفع الإلكترونى وماكينات الصراف الالى وايضا تزويد ماكينات الصراف الآلى بخاصية الدفع عن بعد او اللاتلامسية. ما يساهم فى فتح

قنوات دفع جديدة للمواطنين لدى البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية. وذلك وفقا للاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار أحمد حلمى، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى أن عمليات الدفع اللاتلامسية تستخدم الخدمات التكنولوجية اللاسلكية قصيرة المدى لإتمام معاملات الدفع بصورة آمنة وسريعة. وذلك من خلال البطاقة التى تكون مزودة بشريحة هوائية قريبة المدى تسمح بتنفيذ عملية الدفع المطلوبة. وتكون أيضاً ماكينة الصراف الآلى مزودة بامكانية الدفع اللا تلامسية مع ضرورة وجود وسيلة اتصال لاتلامسية فى نفس الوقت.

وتتميز هذه الخاصية بالبعد عن التدخل البشرى او الاحتكاك بالاسطح. كذلك الامان التام عند الاستخدام وفقا لاحدث منظومات الجودة الدولية. كما تسمح هذه الخاصية بالتعامل على مبالغ بسيطة او كبيرة. وذلك فى اى وقت ومن اى مكان. فضلاً عن السرعة الفائقة عند اجراء اى عملية دفع.

وأعرب أحمد حلمى أن الواقع الجديد والذى فرض نفسه بعد ازمة انتشار فيروس كورونا ادى الى تغيرات جزرية فى سلوك العملاء، الأمر الذى سيبنى مزيداً من الثقة لدى العملاء فى مجال المدفوعات الرقمية باستخدام خاصية الدفع اللاتلامسية.