رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القلعة تستعرض نتائج برنامج مستقبلي للمعلمين

غادة حمودة
غادة حمودة

نظمت شركة القلعة، جلسة نقاشية الإلكترونية للكشف عن النتائج المشرفة لبرنامج “مستقبلي للمعلمين” -احدى مبادرات التنمية المجتمعية التابعة لشركة المصرية للتكرير – إحدى شركات القلعة في مجال الطاقة. حضر المؤتمر  غادة حمودة – رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة-، والمهندس السيد الشناوي -مدير مكتب التنمية المجتمعية بالشركة المصرية للتكرير، وهاني إسماعيل -نائب مدير مكتب التنمية المجتمعية بشركة المصرية للتكرير، ومنال مختار -مسئول العلاقات العامة والاعلام بإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية، بجانب مشاركة عدد من المعلمين المستفيدين من تلك المنح وعدد من الصحفيين المتخصصين في الملف التعليمي بالصحف والمواقع المصرية.

سلطت الجلسة النقاشية الضوء على برنامج "مستقبلي للمعلمين" الذي يهدف لرفع الكفاءة المهنية والتدريب علي دمج التكنولوجيا بالتعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية في محافظتي القليوبية والقاهرة، وسلطت الضوء على بعض النماذج المشرفة لبرنامج مستقبلي للمعلمين خلال فترة كورونا في منطقة مسطرد، وذلك من خلال نقل الوعي لأهمية للتعلم عن بعد إلى آلاف المعلمين والموجهين وأولياء الأمور والطلاب في المنطقة، مما ساعد في مواصلة التعليم رغم إغلاق المدارس.

ومن جهتها علقت غادة حمودة– رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة قائلة: "تتمحور استراتيجية شركة القلعة في التنمية المجتمعية حول الاستثمار المستدام في تنمية الطاقات البشرية الكامنة واعداد قادة المستقبل من الشباب في شتى المجالات. مشيرة إلى أهمية الشراكة بين القطاعي العام والخاص في تطوير المنظومة التعليمية، من خلال عدة مبادرات متكاملة تبدأ من مرحلة التعليم الجامعي وحتى مرحلة استكمال الدراسات العليا. حيث بلغ عدد المستفيدين من المبادرات التعليمية وبرامج تنمية الطاقات البشرية التي أطلقتها شركة القلعة وشركاتها التابعة منذ نشأتها إلى حوالي 35 ألف مستفيد، حيث بلغت استثمارات شركة القلعة حوالي 90 مليون جنيه سنويًا للمبادرات المجتمعية والبيئية". 

واوضح المهندس السيد الشناوي أن الشركة المصرية للتكرير تقدم برامج متكاملة للتنمية المجتمعية، والتي يأتي على رأسها برنامج "مستقبلي للمعلمين" لتطوير وتحسين المعلم والذي وصل عدد المستفيدين منه إلى 96 معلماً منذ عام 2017.  كما عبر الشناوي عن اعتزازه بالنماذج الناجحة لبرنامج "مستقبلي للمعلمين" قائلاً: "نحن في الشركة المصرية للتكرير نسعى دائماً لتقديم كل سبل الدعم للكوادر التعليمية لتعزيز مستوياتهم التقنية والارتقاء بمستوى التعليم خاصة بالمجتمعات والمناطق المحيطة بالمشروع خاصاً في وقت الازمات. كما

نعمل عن كثب مع وزارة التربية والتعليم ومديريات التعليم بالقاهرة والقليوبية لضمان نجاح هذا البرنامج، فضلاً عن متابعة وتقييم أداء المعلمين بعد إتمام المنحة بنجاح".

وأوضح هاني اسماعيل أن برنامج "مستقبلي" الخاص بالطلاب تمكن من تخريج 78 طالب وطالبة حاصلين على المنحة، لافتاً إلى أن الشركة المصرية للتكرير تركز أيضا على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت الشركة بمساعدة 4 مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة. كما أكد أن الشركة لاتزال تركز على مساعدة المؤسسات المسؤولة عن ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تقديم ما يقرب من 1000 مساعدة سمعية وحركية لهم حتى الآن."

 

يذكر أن المصرية للتكرير تقوم ايضاً بالعديد من الانشطة الاخرى الداعمة للتعليم مثل تدريب 939 معلم، وتطوير مركزين تدريب لخدمة 3 آلاف معلم و180 ألف طالب، وتجديد 45 مدرسة في إدارات الخصوص – شرق شبر ا الخيمة – الخصوص. هذا وبالإضافة إلى تقديم 8173 نظارة طبية للطلاب، و7798 مساعدات عينية لدعم استمرارية الطلاب بالمدارس وعمل صيانات أولية دورية بالمدارس المستفيدة من برنامج مستقبلي.

وأطلقت الشركة المصرية للتكرير منذ نشأتها اثنين من البرامج للدعم والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بمنطقة مسطرد، وهما برنامج "تمكين" الذي يهدف إلى تقديم كافة أشكال الدعم للمرأة، سواء الدعم المادي أو العيني للسيدات، وبرنامج "مشروعي" الذي يقوم بدعم وتمكين الشباب من خلال مساندة المشروعات الصغيرة القائمة والجديدة التي قاموا بتطويرها، بالإضافة الى إطلاق برنامج "تكافل" لدعم ودمج ذوي الهمم في المجتمع وإطلاق برنامج "ريادة" للعمل التطوعي وبناء قدرات الشباب.