رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

QNB الأهلى يدعم العملية التعليمية بتطوير عدد من المدارس بالمحافظات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد إيهاب رأفت الرئيس التنفيذى للعمليات فى QNB الأهلى، أن البنك مستمر فى دعم النشاط المجتمعى، من أجل تحقيق تنمية مستدامة حقيقية وملموسة، مشيرا إلى أن البنك قام بتطوير مدرسة النهايا الابتدائية فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وقال إن المدرسة تخدم أكثر من 594 طالبًا بقرية النهايا مركز ديروط فى محافظة أسيوط، موضحا أنها المدرسة الوحيدة لأهالى المنطقة مما يساهم بشكل كبير فى نشر الخدمات التعليمية لأهل القرية.

وأوضح خلال فاعلية افتتاح المدرسة حضرها عدد من الشخصيات التنفيذية والتعليمية ومصر الخير وQNB الأهلى أن المشروع يتيح مئات الفرص التعليمية للطلاب فى سن الإلزام بالمناطق التى تحتاج إلى خدمات تعليمية.

أضاف أن QNB الأهلى بما له من دور كبير فى النشاط المجتمعى لن يتوانى عن تقديم كافة أنواع الدعم التى تهدف إلى تحقيق «تنمية مستدامة حقيقية وملموسة.».

وقال الرئيس التنفيذى للعمليات فى QNB الأهلى، إنه يتم حاليا تطوير مدرسة الشهداء الإعدادية للبنات بمحافظة الإسماعيلية والمخطط افتتاحها مع بداية الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2020- 2021 بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى لتطوير المدارس المرجح تنفيذها بالتعاون مع QNB الأهلى موضحا أن تبرع QNB الأهلى لهذا المشروع يأتى فى إطار حرص البنك على دعم العملية التعليمية وإيمانا منه بأن الجيل الناشئ هم قادة المستقبل وبأن دوره لا يقتصر فقط على كونه من أكبر المؤسسات المالية العاملة بالسوق المصرى بل يتعداه ليصبح واحدا من المشاركين الفاعلين فى تنمية المجتمعات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية. منوها بأنها تأتى ضمن العديد من

المبادرات الأخرى التى تهدف لدعم أكبر قدر من المؤسسات التعليمية فى مصر.

وشهدت المدرسة عملية تطوير شاملة من خلال تطوير الفصول والبنية التحتية بجانب توفير الأدوات للطلاب وذلك بتمويل مباشر من QNB الأهلى ورعاية ودعم محافظة أسيوط وتنفيذ مؤسسة مصر الخير من خلال التواجد المجتمعى بمكتب مصر الخير بالمحافظة.

قال الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير إن التعاون مع QNB الأهلى لا يعد الأول من نوعه، حيث تم إنشاء وتطوير 8 مدارس للتعليم الأساسى حتى الآن من قبل الطرفين ليصل عدد الطلاب المستفيدين من الخدمات التعليمية إلى 5000 طالب وطالبة مما يعكس حرص مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع QNB الأهلى على دعم منظومة التعليم بمصر خاصة بالقرى الأكثر استحقاقا.

وعبر المسئولون بمؤسسة مصر الخير عن سعادتهم وشكرهم لإدارة QNB الأهلى على الفكر التنموى الذى يتبناه البنك تماشيا مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان، متمنين رعاية المزيد من المشروعات المشتركة والتى تهدف إلى توفير الخدمات التعليمية للقضاء على الجهل بقرى ونجوع مصر.