عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه عقب بيانات اقتصادية إيجابية

الدولار
الدولار

وسع الدولار الأمريكي من مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال التعاملات، عقب بيانات اقتصادية إيجابية ووسط مخاوف الموجة الثانية للوباء.
 

وجاءت مكاسب العملة الخضراء بعدما أظهرت بيانات اقتصادية نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة سنوية 33.1% خلال الربع الثالث متجاوزة توقعات المحللين البالغة 32%.
 

وتراجعت طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة لمستوى 751 ألف طلب في الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير إلى تسجيل 773 ألف طلب.

وقرر البنك المركزي الأوروبي تثبيت معدل الفائدة ومشتريات الأصول دون تغيير، لكنه ألمح لإمكانية إقرار تدابير تيسيرية جديدة في اجتماع ديسمبر المقبل.
 

وارتفع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.5% لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1684 دولار، كما زاد هامشيًا بنحو 0.09% أمام

العملة اليابانية مسجلاً 104.41 ين، في تمام الساعة 5:14 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
 

كما صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها البريطانية بنحو 0.5% ليتراجع الجنيه الإسترليني إلى 1.2923 دولار، وشهدت زيادة بأكثر من 0.4% أمام العملة السويسرية مسجلة 0.9146 فرنك.
 

وفي نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار والذي يقارن أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات رئيسية بأكثر من 0.4% ليصل إلى 93.797 نقطة، بعد أن كان يشهد زيادة هامشية فقط قبل صدور البيانات.