رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النفط يواصل خسائره بتراجع 4% بفعل تجدد الإغلاقات

النفط-ارشيفية
النفط-ارشيفية

تراجعت أسعار النفط 4% خلال تعاملات، اليوم الخميس، إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف يونيو، مواصلة خسائرها بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة بفعل التداعيات المحتملة لإعادة فرض إغلاقات مكافحة فيروس كورونا على طلب الخام.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر منخفضة 1.52 دولار بما يعادل 3.9 % ليصل إلى 37.60 دولار للبرميل، وفقد عقد يناير الأنشط 1.48 دولار ليسجل 38.16 دولار.

ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.52 دولار أو 4.1 % ليصل إلى 35.87 دولارا، وكان كلا العقدين هوى أكثر من 5% أمس الأربعاء.

ووسط تزايد إصابات كوفيد-19 في أوروبا، فرضت فرنسا لزوم المنازل من غد الجمعة إلا للأنشطة الضرورية، في حين ستغلق ألمانيا الحانات والمطاعم والمسارح من

الثاني من نوفمبر إلى نهاية الشهر، بحسب cnbc عربية.

تعتزم أوبك وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تقليص تخفيضات الإنتاج في يناير 2021 من 7.7 مليون برميل يوميا حاليا إلى 5.7 مليون برميل يوميا، تجتمع أوبك+ في 30 نوفمبر وأول ديسمبر للبت في سياسة الإنتاج.

تتأثر المعنويات أيضا بزيادة إنتاج النفط الليبي. ويتوقع عضو أوبك الوصول بالإنتاج إلى مليون برميل يوميا خلال الأسابيع القادمة، وهو ما سيكون مثلي المستويات في وقت سابق من الشهر