عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستثمر أمريكي يحذر: "إس أند بي 500" يشهد تشكيل قمة مزدوجة

المستثمر الأمركي
المستثمر الأمركي مارك موبيس

قال المستثمر الأمركي "مارك موبيس" إن مؤشر "S&P 500" يشكل قمة مزدوجة قبل انعقاد الانتخابات الأمريكية، في إشارة مقلقة لمستثمري الأسهم.

ولقمة المزدوجة تمثل مؤشر فني يشير إلى الهبوط المحتمل، ويحدث عندما يصل سعر الأصل إلى قمتين متتاليتين يفصل بينهما انخفاض محدود، وهو ما يهدد بهبوط حاد في حال التراجع أدنى مستوى الدعم المسجل سابقًا.
 

وأوضح الشريك المؤسس لشركة "موبيس كابيتال بارتنرز" في تصريحات لمحطة "سي إن بي سي" الأمريكية، أن الانتخابات العامة المرتقبة في الثالث من نوفمبر المقبل لديها تأثير كبير على الأسواق.
 

وتابع: "إذا كنت مهتمًا بالتحليل الفني فإنك سترى بداية تشكل قمة مزدوجة في المؤشر الأوسع نطاقًا وهو أمر خطير للغاية، الناس قلقون ليس فقط بشأن هوية

الفائز في الانتخابات ولكن حول ما إذا كانت النتيجة ستظل معلقة".
 

وكان مؤشر "S&P 500" سجل مستوى قياسيًا أعلى 3580 نقطة عند إغلاق جلسة الثاني من شهر سبتمبر، قبل أن يتراجع مع موجة بيعية ضربت أسهم التكنولوجيا، لكنه عاود الصعود مجددًا أعلى 3400 نقطة حاليًا.
 

ويعتقد "موبيس" أن المستثمرين حول العالم وليس في الولايات المتحدة يترقبون نتائج الانتخابات الأمريكية، لأن حدوث اتجاه هبوطي في "وول ستريت" سيؤثر في الأسواق في كل مكان آخر.