رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع جماعي بأسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه بالبنوك اليوم 20 أكتوبر

اقتصاد

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 14:13
ارتفاع جماعي بأسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه  بالبنوك اليوم 20 أكتوبرالعملات الأجنبية
كتب -أحمد صلاح:

 سجلت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري، ارتفاعًا في بعض البنوك العاملة في الأسواق المصرية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020، وفقًا لأحدث أسعار البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

 إذ سجل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، نحو 15.65 للشراء و15.75 جنيه للبيع، فيما ارتفع سعر اليورو أمام الجنيه نحو 5 قروش ليسجل نحو 18.40 جنيه للشراء، و18.55 جنيه للبيع، وسعر الجنيه الإسترليني نحو 20.22 جنيه للشراء، و20.40 جنيه للبيع.

 وصعد سعر الفرنك السويسري أمام الجنيه بنحو 6 قروش ليسجل 17.17 جنيه للشراء، و17.31 جنيه للبيع، وسعر الـ100 ين ليسجل نحو 14.81 جنيه للشراء، و14.94 جنيه للبيع.

 وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية

تحريرًا كاملًا.
 وصعد اليورو الأوروبي فوق مستوى 1.18 دولار اليوم الثلاثاء مع تبدد آمال التوصل لحزمة تحفيز لمساعدة متضرري كورونا في الولايات المتحدة موجهة ضربة للأصول عالية المخاطر عالميًا، كما ضغطت زيادة الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا على العملة الموحدة.
وفيما تحافظ الأسواق على تفاؤلها بأن تتمخض المحادثات بين رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين عن اتفاق قبل انتخابات الرئاسة في الثالث من نوفمبر إلا أن أي اتفاق ينبغي أن يقره مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون وحيث لا تزال هناك معارضة قوية لحزمة تحفيز أكبر.

أهم الاخبار