عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولدمان ساكس": أغنى 1% من الأمريكيين سيقودون الطلب على الأسهم في 2021

جولدمان ساكس
جولدمان ساكس

يرى بنك "جولدمان ساكس" أن الطلب على الأسهم الأمريكية سيرتفع في العام المقبل، بدعم مزيج من المستثمرين الأجانب والشركات والأسر الأمريكية.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي عبر مذكرة بحثية نقلتها "بيزنس إنسايدر": "سيقود أغنى 1% من الأمريكيين الطلب الإيجابي من جانب قطاع الأسر على الأسهم في العام المقبل".

وبحسب المذكرة، اشترى أغنى 1% من الأمريكيين أسهماً بقيمة 1.5 تريليون دولار على مدار الثلاثين عاماً الماضية، في حين بلغ صافي مبيعات باقي الـ99% من السكان نحو 800 مليار دولار في نفس الفترة.

وأشار "جولدمان ساكس" إلى أن تسارع الطلب على الأسهم في عام 2021 سيكون مدفوعاً بالتعافي الاقتصادي القوي من صدمة وباء "كوفيد-19" والصعود الحاد لنمو الناتج المحلي الإجمالي والمتوقع أن يبلغ 5.8% في العام المقبل.

وتعتقد المذكرة أن المستثمرين الأجانب سيكونون في صدارة الأكثر شراءً للأسهم الأمريكية في العام المقبل بقيمة قد تصل إلى 350 مليار دولار، بدعم هبوط الدولار.

بينما ستكون الشركات في المرتبة الثانية في قائمة الطلب على أسهم "وول ستريت" في عام 2021، وسط توقعات بصافي مشتريات 300 مليار دولار.

في حين يشير "جولدمان ساكس" إلى أن الأسر الثرية في الولايات المتحدة قد تشتري أسهم أمريكية بنحو 100 مليار دولار في العام القادم، لتقود توجهاً للطلب من جانب الأسر في سوق الأسهم.