عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع طفيف في أسعار الذهب المحلية بالأسواق اليوم 21 سبتمبر

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

 تراجعت أسعار المشغولات الذهبية خلال تعاملات الأسبوع، اليوم الإثنين، بشكل طفيف بقيمة بلغت نحو جنيه واحد في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 850 جنيهًا للجرام الواحد من دون المصنعية، مع توقعات بهبوط بقيمة 3 جنيهات عند فتح التداول على الذهب.

 

 يأتي ذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الجمعة الماضية بقيمة تراوحت بين 4 و6 جنيهات، بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

 فيما سجل سعر جرام الذهب، عيار 18 نحو 728 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 24 نحو 971 جنيهًا، وفيما بلغ سعر الجنيه الذهب سجل نحو 6792 جنيهًا.


 وأبقت الصين على سعر الإقراض الرئيسي للشركات والأفراد من دون تغيير للشهر الخامس على التوالي،

في سبتمبر اليوم الإثنين، كما كان متوقعًا، ولم يتغير سعر الإقراض الرئيسي لأجل عام عن 3.85%، وظل السعر لأجل خمس سنوات عند 4.65%.


 معظم القروض الجديدة والحالية تستند إلى سعر الإقراض الرئيسي، ويؤثر سعر الأعوام الخمسة  على أسعار الرهن العقاري، جاء القرار بعدما أبقى بنك الشعب الصيني على سعر تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل من دون تغيير للشهر الخامس على التوالي.


 وتسهيلات الإقراض متوسطة الأجل من الأدوات الأساسية لبنك الشعب الصيني، لإدارة السيولة بالنظام المصرفي على المدى الطويل وهي بمنزلة مؤشر إرشادي لسعر الإقراض الرئيسي.