رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التجارى الدولى.. يجدد توافقه مع شهادة الجودة العالمية الأيزو ISO فى إدارة الأعمال

أعلن البنك التجارى الدولى – مصر، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، عن تجديد توافقه مع شهادة الجودة ISO 22301 -2019 التى تشمل كافة عمليات البنك للعام الثالث على التوالى وذلك تقديرًا لمجهوداته والتزامه فى تبنى نظام إدارة استمرارية الأعمال وهو النظام الذى قامت بتطويره المنظمة الدولية للمعايير (International Organization for Standardization “ISO”). وقد قام البنك بترقية الشهادة لتتوافق مع النسخة الاحدث من المعايير والتى صدرت فى الربع الأخير من عام 2019 ليصبح بذلك من أول البنوك المصرية المتوافقة مع هذا الإصدار.

وحصل البنك على الشهادة من قٍبل كل من مجلس الاعتماد والتقييم الاحترافى PECB -المؤسسة العالمية الرائدة فى تقديم خدمات التدريب والمراجعة والتدقيق ومنح الشهادات المتعلقة بمعايير الجودة- وشركة EGYBYTE الرائدة فى مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد شهادة الجودة ISO 22301 هى المعيار الدولى لإدارة استمرارية الأعمال، حيث تقوم بتقديم الإرشادات اللازمة للمنظمات المعتمدة وتمكنهم من تحديد وإدارة المخاطر القائمة والمحتملة التى قد تعرقل سير العمل. وتؤكد الشهادة على النهج الاستباقى للمؤسسة بهدف الحد من آثار الحوادث، وخفض مدة انقطاع الخدمة، وتعزيز القدرة على استعادة كفاءة تشغيل النظام، وهو ما يضمن مزيدًا من المرونة للعملاء والموردين على حد سواء.

وأعربت شاتسى حسن – الرئيس التنفيذى للأمن المؤسسى بالبنك التجارى الدولى – مصر، عن اعتزازها بحصول البنك على هذه الشهادة المرموقة التى تؤكد على ريادة البنك فى مجال استمرارية الأعمال وتبنيه لأحدث المعايير العالمية فى هذا المجال. وأضافت أن نظام إدارة استمرارية الأعمال والحاصل على شهادة الجودة ISO قد ساهم

فى تعزيز كفاءة البنك للحد من مخاطر الحوادث غير المتوقعة، وبالتالى تحسين قدرتها على العمل خلال المواقف الصعبة، والحد من حدوث اضطرابات تشغيلية والاستمرار فى توفير كافة خدمات البنك للعملاء مع الالتزام بتقديم أفضل تجربة بنكية للعملاء.

وأكدت شاتسى أن البنك التجارى الدولى يحظى بسجل حافل بالإنجازات فى مجال استمرارية الأعمال، مشيرة إلى أن البنك التجارى الدولى هو أول بنك محلى فى مصر يتبنى معايير استمرارية الأعمال ويلتزم بتطبيقها منذ ما يقرب من احد عشر عاما، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز التقديرية من كبرى المؤسسات العالمية الرائدة المتخصصة فى مجال استمرارية الأعمال. ويعتز البنك بتطبيق ذلك النظام القوى لإدارة استمرارية الأعمال الذى يساهم فى تعزيز كفاءة البنك للحد من الاضطرابات التشغيلية المحتملة وخفض مدة انقطاع الخدمة، وتعزيز القدرة على استعادة تشغيل النظام، وهو ما يضمن مزيدًا من المرونة على مستوى جميع العمليات التشغيلية.

جدير بالذكر أن تبنى معيار الجودة ISO 22301 يدعم جهود البنك على استمرار تزويد العملاء بأعلى مستويات الخدمة وخلق قيمة مضافة للمساهمين.