رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قفزت كبرى في أسعار النفط المسائية بأمريكا

قفزت أسعار النفط في الجلسة المسائية، الأربعاء، مدفوعة بتراجع الإنتاج الحاد في حقول الخام بمنطقة خليج المكسيك، مع اقتراب إعصار "سالي" إلى المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية للولايات المتحدة، التي شهدت إجلاء الحقول للعاملين فيها.

 

كذلك، تلقت أسعار النفط الخام دعما من بيانات أمريكية أظهرت، تراجعا في مخزونات الخام داخل الولايات المتحدة، بمقدار 4.4 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي بتاريخ 11 سبتمبر الجاري، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع المخزونات بمقدار 1.3 مليون برميل.

وبحلول الساعة (17:30 بتوقيت جرينتش) صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر  بنسبة 4.01% أو بمقدار 1.8 دولارا إلى 42.10 دولارا للبرميل الواحد.

أيضا، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر  بنسبة بلغت 4.5% أو بمقدار 1.74 دولارا إلى 40.04 دولارا للبرميل الواحد.

في وقت سابق اليوم، حذّرت الأرصاد الجوية في الولايات المتّحدة، من أن الإعصار "سالي" المتوقع أن يشتد الليلة، وسيهدد العديد من الولايات الواقعة في جنوب شرق البلاد، بفيضانات "تاريخية" قد تكون مميتة.

ودعا الرئيس دونالد ترامب سكان ولايات ألاباما ولويزيانا وميسيسيبي، إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في مواجهة هذه الحالة المناخية "الخطرة للغاية"، مطمئناً في الوقت

نفسه إلى أن الوضع "تحت السيطرة".

ووفقاً لأحدث نشرة جوية أصدرها "المركز الوطني للأعاصير"، فإن شدّة الرياح المصاحبة للإعصار "سالي" تراجعت قليلاً إلى 130 كلم/ساعة، ليصبح بذلك إعصاراً من الفئة الأولى على مقياس تصاعدي من 5 فئات.

في سياق آخر، قالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، الأربعاء، في بيان اطلعت عليه "العين الإخبارية"، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) تراجعت إلى 496.0 مليون برميل.

وخالفت بيانات المخزونات، توقعات المحللين الذين أشاروا لارتفاع في المخزونات بمقدار 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب البيان، تزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 14% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، مدفوعة بضعف الطلب اعتبارا من مارس الماضي، تحت ضغوطات التبعات الاقتصادية السلبية لتفشي فيروس كورونا.