رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر أسعار السجائر الجديدة بالأسواق

سجائر _ارشفية
سجائر _ارشفية

تنشر "بوابة الوفد" قائمة أسعار السجائر الجديدة التي تم تداولها  في مصر حيث أعلنت  الشركة الشرقية للدخان عن زيادة أسعار منتجات السجائر الفاخرة  بقيمة تتراوح بين 20 جنيها إلى 350 جنيها.

 

وردت  الشرقية للدخان علي ماتم تداولة بالأسواق وأكدت  إن   زيادة السجائر يبدأ تطبيقها بشكل رسمي اعتبارا من الأحد 6 سبتمبر، و كشف جدول الأسعار الجديدة  إلى ارتفاع أسعار بعض السجائر بقيم تتراوح بين 20 ، 25 ، 30 جنيها  ومنها أصناف "ميديانتوس سادة"، "توسكانى اسبيشيال"،"ميزى توسكانى".

 

قائمة أسعار السجائر في مصر  

 ويتضمن جدول الأسعار الجديدة ارتفاع أسعار أنواع أخرى ما بين 70 إلى 80 جنيها، كما فى أصناف "ميديانتوس اسبيشيال سادة"، "ميديانتوس اسبيشيال بالروائح بجانب ارتفاع أصناف أخرى ما بين 200 إلى 250 جنيها، كما فى أنواع "روبستو"، "بارونيت بيتيت ادمانو".

 

وفى تعليقه على الزيادات الجديدة، قال هاني أمان، العضو المنتدب للشركة لوكالة "رويترز"، في بيان له ردا عن سؤال بشأن أسباب زيادة الأسعار والتوقيت: "نراجع

أسعارنا كل ثلاثة أشهر، وعندما نجد أن هناك حاجة لتغيير سعر أي منتج نتخذ قرارنا بناء على الدراسة".

وتبلغ الحصة السوقية للشرقية للدخان في مصر نحو 70 بالمئة مقابل نحو 30 بالمئة للشركات الأجنبية.

 

يذكر أن  مجلس النواب أقر في شهر فبراير الماضي تعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة المقدم من الحكومة، والتي تضمنت زيادة الضريبة القطعية بقيمة 50 قرشا للشريحة الأولى، وجنيه للشريحة الثانية، و50 قرشا للشريحة الثالثة.

 

وشمل مشروع القانون الذي أقره البرلمان في ذلك الوقت، رفع السقف السعري لكل الشرائح لتتواكب مع زيادات الأسعار الطبيعية، والتي ستنتج بسبب زيادة الضريبة المقترحة.