رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الإمارات ملتزمة باتفاق "أوبك+" وأدنوك تخفض الإنتاج 30%

اقتصاد

الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 16:22
الإمارات ملتزمة باتفاق أوبك+ وأدنوك تخفض الإنتاج 30%سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي

وكالات :

قال سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، إن الإمارات العربية المتحدة تظل ملتزمة "تماماً" باتفاقية "أوبك +"، كما هو ظاهر في يونيو عندما خفضت 100 ألف برميل يومياً من حصتها المتفق عليها.

وأضاف في تدوينة، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على توتير: "في حين ارتفع إنتاج الإمارات إلى 2.693 مليون برميل يومياً في أغسطس، فقد تم اتخاذ تدابير لتعويض هذه الزيادة المؤقتة بسبب ذروة الطلب على الكهرباء في الصيف، الأمر الذي تطلب زيادة في إنتاج

النفط والغاز المصاحب".

وأشار المزروعي، إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أخطرت عملاءها بعقود محددة الأجل بأن هناك خفض بنسبة  30% للمخصصات سيطبق على كافة درجات الخام في أكتوبر.

 كان المزروعي، أكد مطلع يونيو الماضي أن اتفاق خفض إنتاج النفط التاريخي الذي توصلت إليه أوبك+ قبل أشهر أنقذ سوق النفط من الانهيار، وعبر عن تفاؤله بالتوصل إلى قرارات إيجابية خلال اجتماعات السبت،

في ظل الجو التعاوني الذي يسود المحادثات، بحسب العين الاخبارية.

وأضاف وقتها: " تعاوننا كدول منتجة مسؤولة قدمنا عبر اتفاقية OPEC+ أكبر اتفاقية خفض في التاريخ و كلنا يرى اليوم مساهمتها في إنقاذ السوق البترولية من الانهيار".

وتابع: " لا يساورني أدنى شك في حرض جميع الدول المشاركة على الالتزام بتنفيذ الاتفاقية و الاستمرار في التعاون".

وكانت أوبك+ قد اتفقت في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا خلال مايو ويونيو لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا، وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يومياً في الفترة من يوليو إلى ديسمبر.

أهم الاخبار