رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«مستثمرى بلبيس» تخطط لإنشاء 17 منطقة صناعية جديدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تخطط جمعية مستثمرى بلبيس الصناعية لتقديم مخطط فنى لإنشاء عدد  17 منطقة صناعية صغيرة بكافة مراكز محافظة الشرقية من أجل القضاء نهائيا على أزمة البطالة بالمحافظة.

وأكد عبدالله الغزالى، رئيس الجمعية، أن محافظة الشرقية بها 17 مركزا ومدينة بإجمالى 17 مدينة صناعية صغيرة على مساحة 10 آلاف متر للمنطقة وتسع نحو 100 مشروع صغير يعمل بهم بمتوسط 5000 فرصة عملة حقيقية للشباب والسيدات فى كافة الصناعات والمهن الحرفية والتكميلية للصناعات الكبيرة، بإجمالى 170 مشروعاً صغيراً يعمل بها قرابة 100 ألف فرصة عمل مباشرة.

وكشف الغزالى أن المحافظة تحتوى على طاقة بشرية تمتلك إمكانيات فنية متخصصة فى مجالات مختلفة يجب على الحكومة احتواؤها فى إطار خطة الدولة للتحول إلى الاقتصاد الإنتاجى وتهيئة المناخ لتلك الخبرات، مشيراً

إلى أن أهالى محافظة الشرقية يمتلكون خبرات عدة فى مجالات الزراعة وتربية الخيول العربية الأصيلة وصناعة الزيوت والأخشاب وانتاج أوراق البردى وإنتاج وتغليف الحاصلات الزراعية بمختلف أنواعها.

وأكد أن المناطق الصناعية الصغيرة المقننة ستقضى على الاقتصاد العشوائى وستكون نقطة لتجميع الصناعات المماثلة وفقا لخبرات كل قرى مراكز الشرقية، مشيرا بأن إنشاء هذه المناطق  لن تعتمد على أية تكاليف إضافية تتحملها الدولة، فأغلب المناطق فى المراكز كاملة المرافق كما أن أغلب المشروعات هى صناعات خفيفة ويدوية وتكميلية.