رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع جديد في أسعار الذهب.. وعيار21 يسجل 915 جنيهًا

مشغولات ذهبية - أرشيفية
مشغولات ذهبية - أرشيفية

واصلت أسعار المشغولات الذهبية في ارتفاعاتها، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 5 أغسطس، للمرة الثانية، وبلغت قيمة الزيادة نحو 5 جنيهات، في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الاكثر انتشارا في الاسواق المصرية، نحو 915 جنيها  للجرام، وبهذا الارتفاع الجديد لسعر الذهب، يصبح إجمالي ارتفاع سعر الذهب اليوم حوالي 28 جنيها للجرام على المستوى المحلي، وأكثر من 50 دولار على المستوى العالمي.

وقد سجلت أسعار الذهب في مصر أعلى معدل سعري لها مع ارتفاع الطلب المحلي عليها، بالإضافة إلي ارتفاع أسعار الذهب العالمية والتي سجلت 1993 دولارا للأوقية.

فيما وصل سعر الذهب عيار 18 نحو 784 جنيها، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 1045 جنيها، فيما وصل سعر الجنيه الذهب ليسجل نحو 7320 جنيه.

وسجل سعر الذهب عالمياً أكثر

من ألفي دولار لتبلغ أوقية الذهب 2035 دولارا كرقم قياسي جديد للذهب، وذلك مع تدنى تجارة الفائدة الأمر الذي يدفع المستثمرين إلي وضع أموالهم في الذهب كملاذ أمن وهو ما يرفع الطلب عليه بصورة غير مسبوقة وتدفعه لتسجل أسعار تاريخية.
عالميا ارتفعت أسعار الذهب لتتخطى حاجز الألفي دولار للمرة الأولى في التاريخ، إذ تعزز الإقبال على المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا بفعل مناخ من أسعار الفائدة الشديدة التدني وآمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.