رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأسيس اتحاد جمعيات المستثمرين بسوق المال

اقتصاد

الخميس, 22 نوفمبر 2012 12:33
تأسيس اتحاد جمعيات المستثمرين بسوق المالصورة ارشيفية
كتب- صلاح الدين عبدالله:

تم تأسيس اتحاد جمعيات المستثمرين بسوق المال المصري حيث تم اتخاذ الإجراءات الرسمية لتأسيس الاتحاد لكي يكون الممثل الرسمي لجمعيات المستثمرين.

يأتي هذا في ضوء ما تم الاتفاق عليه من ضرورة وجود كيان موحد يجمع كافة الجمعيات بشكل يوحّد من قراراتها ويجعل من وجودها قوة أكثر تأثيرا بما يرسخ من فاعلية وقوة قراراتها وبهدف تبادل الأفكار ووجهات النظر لتفعيل أطر تعاون أقوى بين الجمعيات بما يعزز من دور وفاعلية الجمعيات بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها و سيتيح الاتحاد الفرصة مستقبلا لانضمام أي جمعيات جديدة كما انه سيتيح الفرصة لضم خبراء من السوق مباشرة

لعضوية الاتحاد.
تم الاتفاق علي ان يقوم الاتحاد بإعداد برنامج عمل يستهدف تكوين قنوات اتصال فعالة للمستثمرين وتوفير برامج تثقيفية وتدريبية منتظمة للمستثمرين بالاضافة إلي وضع برنامج متكامل وخطة متوسطة وطويلة المدي لتطوير البورصة المصرية للعرض خلال الفترة القادمة كجزء من برنامج التطوير الذي تعده الهيئة والبورصة.
أحد ابرز اهداف الاتحاد هو ضرورة تفعيل عملية انشاء مجلس لتطوير السوق بما يحسن من الخدمات المقدمة حاليا ومن آليات حماية المتعاملين فيها ومن ضوابط العمل بها.
و يعتبر مجلس الاتحاد استشاريا مستقلاً يضم ممثلين للمتعاملين
في الأسواق والشركات العاملة والخبراء والمختصين بالاضافة إلي ممثلي الجهات الرسمية ويكون هذا المجلس منبثقا عن اتحاد جمعيات المستثمرين في البورصة المصرية علي ان يتولي المجلس دراسة تطور الاسواق المالية في مصر ومقترحات تحسين الخدمات ونظم التعامل للمتعاملين. كما يتولي المجلس استعراض الاتجاهات العامة للشكاوي والممارسات في السوق والتعاون مع الجهات الرسمية في اقتراح القواعد الجديدة وتكون اعمال المجلس دون التدخل في العمل الرقابي للهيئة أو افشاء خصوصية وسرية ما يقوم به من أعمال.
و قد تم تشكيل لجنة لادارة الاتحاد برئاسة الدكتور ايمن متولي كما تضم اللجنة ايضا د.  جيهان جمال و  احمد يونس و محمود فرج و عمرو مصطفي كامل و تم تكليف محسن عادل باعمال مستشار الاتحاد و الدكتور عوض الترساوي مستشارا قانونيا و يقع المحل القانوني بالقاهرة .

أهم الاخبار