رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«كيرلوسكار» الهندية تنشئ مصنعًا لإنتاج طلمبات المياه

اقتصاد

الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 11:19
«كيرلوسكار» الهندية تنشئ مصنعًا لإنتاج طلمبات المياهصورة ارشيفية

عقد سفير الهند بالقاهرة نفديب سورى مؤتمرًا صحفيًا بمقر سفارة الهند حضره د.مصطفي ابو زيد، رئيس هيئة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى، وسانجاي كيرلوسكار، رئيس شركة كيرلوسكار برازارز المحدودة.

طالب نفديب الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح أطفال أسيوط، ضحايا القطار، حيث أشاد السفير بالعلاقات المصرية الهندية واشار إلى انه ووزير الرى المصرى الدكتور بهاء الدين سعد قاما مع كافة القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة اسوان بافتتاح محطتى ضخ مياه بنبان وكذلك بمحطة مياه الرزيقات.
وأكد أن إحدى الشركات الهندية العملاقة قامت بتنفيذ وتوريد المعدات الخاصة بتلك المحطات والشركة لها تاريخ طويل يمتد لـ 50 عاما على استثماراتها فى مصر ولها العديد من الانجازات الدولية، حيث تأسست

عام 1888 ورأس مالها 5 ملايين دولار وتمتلك 14 مصنعا فى الهند لتصنيع المضخات متنوعة القدرات من نصف حصان حتى 26 كيلو وات والتوربينات التى تستخدم فى مجال الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الاستثمارات الهندية فى مصر تبلغ 2.5 مليار دولار امريكى متمثلة فى 50 مشروعا استثماريا تعمل فى العديد من الانشطة كالبويات والملابس الجاهزة والكيماويات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.
واضاف أن هناك استثمارات جديدة قد ضخت من جانب المستثمرين الهنود فى الآونة الأخيرة وأكد سفير الهند أن هناك العديد من المنح تقدمها الحكومة الهندية لمصر التى تبلغ 100 منحة سنويا

منها العديد من المنح الخاصة بتدريب المهندسين المصريين .
من جانبه أكد سانجاى كيرلوسكار، رئيس مجلس ادارة شركة كيرلوسكار الهندية بأن تتويج وجوده فى مصر على مدى 50 عاما بافتتاح محطات ضخ مياه شركة بيبنان والرزيقات حيث أجداده المؤسسين للشركة زاروا مصر منذ الخمسينيات وهناك تعاون وثيق بين الشركة والمزارعين المصريين حيث اقترن اسم كيرلوسكار بالرى فى القرى والنجوع المصرية .
وقال إن هناك ما يبلغ من 10 آلاف مزارع فى مصر يستخدمون المضخات الصغيرة لرى مايقرب من 150 الف فدان للأسهام فى تحقيق النمو الغذائى.
  وأشار إلى أن هناك مشروعاً لإنشاء مصنع لشركته بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 8000 متر مربع لانتاج مضخات المياه واصلاحها وصيانتها باستثمارات مبدئية تبلغ مليون جنيه استرالينى لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق المصرى من مضخات المياه بمختلف القدرات والاحجام واضاف أن هناك تعاون وثيقا مع وزارة الرى، والكهرباء والطاقة.

أهم الاخبار