عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف علي أسعار الذهب في الأسواق اليوم الخميس

الذهب-أرشيفية
الذهب-أرشيفية

 تراجعت أسعار المشغولات الذهبية، خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس 9 يوليو، وبلغت قيمة التراجع نحو  جنيه واحد في سعر الجرام الواحد في سوق الصاغة وذلك بعد ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً لأعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2011 مسجلة 1802 دولار، بعد عودة التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 803 جنيهات.

 

 فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 688 جنيهًا للجرام، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 917 جنيهًا للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6424 جنيهًا.


 ذكرت بلومبرج، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن كبار مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرسون اقتراحات لتقويض ربط عملة هونج كونج بالدولار الأمريكي، على رغم أن هذه الفكرة لا تحظى بدعم على ما يبدو.

 

 وأضافت أن اقتراح التحرك ضد ربط دولار هونج كونج، ربما عن طريق الحد من قدرة بنوك هونج كونج على شراء الدولار الأمريكي، أُثير ضمن

مناقشات أشمل بين مستشاري وزير الخارجية مايك بومبيو.

 

وقالت مصادر لبلومبرج إن أعضاء آخرين في الإدارة الأمريكية عارضوا هذا الاقتراح خشية أن تضر هذه الخطوة البنوك الموجودة في هونج كونج والولايات المتحدة وليس في الصين.

 

 وذكر التقرير أن الفكرة لم تُطرح على مستويات عليا في البيت الأبيض مما يشير إلى أنها لم تحظ بدعم جدي بعد.
 وأفاد التقرير أن أحد أهم أولويات الإدارة الأمريكية كان إيجاد سبل لمعاقبة البنوك التي تتخذ من هونج كونج مقرا لا سيما إتش.إس.بي.سي هولدنجز.تشان وزير مالية هونج كونج صرح في الشهر الماضي بأن المدينة لا تعتزم تغيير ربط عملتها بالدولار الأمريكي، حسبما أوردت وكالة رويترز.