عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق أول مجمع صناعى بيئى فى العلمين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت مجموعة التنمية الصناعية وصيانة المناطق الصناعة فى مصر عن إطلاق أول مجمع صناعى بمنهج التنمية المستدامة فى مدينة العلمين على مساحة 2.7 كيلومتر مربع فى مدينة العلمين الجديدة والمقرر تحويلها إلى إحدى مدن الجيل الرابع فى مصر.

تم تجهيز مجمع العلمين «إيه تو» بكافة الخدمات التكميلية لتقديم منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والصناعة والمساهمة فى تنمية مشروعاتهم عبر توفير خدمات الطوارئ على مدار الساعة وأنظمة معالجة مياه الصرف، وفريق صيانة متخصص يعمل طوال 24 ساعة كافة أيام الأسبوع، وقاعات اجتماعات ومؤتمرات، وكذا خدمات نقل الركاب من وإلى المجمع، ودور حضانة للأطفال، وقاعات طعام، ووحدات وفروع بنكية، فضلًا عن مركز متخصص فى استخراج التراخيص، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وسيوفِّر المجمع مبانى صناعية للمستثمرين بمساحات صغيرة تبدأ من 3,000 متر مربع وورش عمل ومستودعات تخزين جاهزة تبدأ مساحتها من 400 متر مربع.

وأعرب شادى وليم العضو المنتدب لمجموعة التنمية الصناعية أن مجمع العلمين سيكون أول مجمع صناعى

صديق للبيئة فى مصر، وأنه يعكس ثقة المجتمع الصناعى فى قدرة المجموعة على استحداث وتقديم الحلول المُبتكرة لدعم رواد الأعمال والصناعة فى تنمية مشروعاتهم والتوسع بها.

 وأضاف «وليم» أن العلمين لا تقتصر أهدافه على دعم رواد الأعمال والصناعة لتنمية مشروعاتهم والتوسع بها فقط، ولكن أيضاً تحقيق ذلك من خلال آليات عمل مستدامة فى إطار المعايير الإطارية الدولية للمناطق الصناعية المُستدامة.

وكانت المجموعة قد أطلقت خلال 2008 أول مجمع صناعى متكامل فى منطقة 6 أكتوبر، وبدأت فى العام الماضى العمل فى مشروعات المنطقة الاقتصادية الخاصة شرق بورسعيد، لدعم توجهات المستثمرين لاختراق السوق الأوروبية وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.