رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تباين أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه في بعض البنوك اليوم 7 يوليو

العملات العربية والأجنبية
العملات العربية والأجنبية -أرشيفية

 تباينت أسعار العملات الأجنبية والعربية، أمام الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في مصر مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، وتنشر «بوابة الوفد»، أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، في البنوك في الأسواق المحلية.

 

 وسجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري نحو 16.02 جنيه للشراء و16.12 جنيه للبيع، بينما ارتفع سعر اليورو نحو 18.08 جنيه للشراء، و18.26 جنيه للبيع، وتراجع سعر الجنيه الإسترليني ليسجل نحو 19.98 جنيه للشراء، و20.17 جنيه للبيع.

 

 وزاد سعر الفرنك السويسري 16.96 جنيه للشراء، و17.13 جنيه للبيع، بينما انخفض سعر الـ100 ين ليسجل نحو 14.89 جنيه للشراء، و15.5 جنيه للبيع.

 

 تباين سعر صرف الريال السعودى أمام الجنيه المصرى اليوم، طبقًا لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى، وسجل سعر الريال 4.18 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع، مقابل سعره أمس 4.18 جنيه للشراء، و4.30 جنيه للبيع.

 

انخفض سعر صرف الدينار الكويتى أمام الجنيه اليوم، طبقاً لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى، وسجل سعره اليوم 49.63 جنيه للشراء، و52.42 جنيه للبيع مقابل 49.72 جنيه للشراء، و52.49 جنيه للبيع.

 

وقد أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، ارتفاع المعروض النقدى، لـ4.45 تريليون جنيه فى مايو الماضى، بنسبة 17.24%، مقارنة بشهر أبريل 2020.

 

 جدير بالذكر أن البنك المركزى المصرى اتخذ 17 إجراءً

وقرارًا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد المصرى، والتى ساعدت على نحو كبير فى دعم الأداء الاقتصادى وأسهمت فى التخفيف من التأثير السلبى للوباء على الشركات وأيضًا على الأفراد والطبقات الاجتماعية المختلفة.

 

 أكد البنك المركزى، أن تلك الإجراءات تستهدف الحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث كانت بداية هذه الإجراءات والقرارات في منتصف مارس الماضي، بقرار تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 3% لتحفيز الاقتصاد على النمو في ضوء التطورات والأوضاع العالمية، وذلك كإجراء استثنائى لدعم النشاط الاقتصادي بقطاعاته كافة.

 

 وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.