رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروعات تركية فى الإسمنت والطاقة قريبا

اقتصاد

الأحد, 18 نوفمبر 2012 16:42
مشروعات تركية فى الإسمنت والطاقة قريبا
القاهرة – الأناضول:

قال عادل اللمعي قنصل تركيا الفخري ببورسعيد والسويس ورئيس مجلس الأعمال المصري التركي المشترك اليوم: "إن نتائج منتدي أعمال المصري التركي الذي انتهي اليوم ستظهر خلال الاسابيع القليلة المقبلة في صورة البدء في إنشاء مشروعات في مجالات الاسمنت والطاقة والنسيج".

مشيرا إلى أن :"كبريات الشركات التركية شاركت في المنتدي الذى شارك فيه نحو 1300 من كبار رجال الاعمال بالبلدين".
وانعقد منتدي الاعمال المصري التركي بالقاهرة علي مدار يومين وشارك فيه رجب طيب أردوغان رئيس

الوزراء التركي والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري وعدد كبير من الوزراء في كل من مصر وتركيا ، بالإضافة لأكثر من 300 رجل اعمال تركي و1000 رجل اعمال مصري.
وأضاف اللمعي في تصريحات خاصة  اليوم الاحد علي هامش منتدي الأعمال المصري التركي :"ان الحكومة المصرية عرضت فرص الاستثمار بإقليم قناة السويس وسيناء خاصة في محافظتي بورسعيد والاسماعيلية على المستمرين الاتراك
المشاركين فى الملتقى".
وقال: "ان الشركات التركية كانت الأقل انسحابا من مصر بعد ثورة 25 يناير فقد انسحبت شركتين فقط من اصل 300 شركة تركية تعمل بالسوق المصري وذلك بسبب الروابط المشتركة التي تجمع البلدين".
وقال إن :"هذه النسبة ضئيلة جدا بالمقارنة بشركات الدول الأخرى".
وفي نفس السياق، أثني اللمعي علي تجاوب الحكومة المصرية في حل مشاكل المستثمرين الأتراك قائلا : "المستثمرون الأتراك في مصر كان لديهم 20 مشكلة تم حل 19 مشكلة منها خلال زيارة الرئيس المصري محمد مرسي لتركيا فى اكتوبر الماضى وتم حل المشكلة الاخيرة بمدينة 6 اكتوبر خلال زيارة أردوغان الاخيرة للقاهرة".

أهم الاخبار